بالفيديو تحذير من مجلس الوزراء للمواطنين بشأن السيول في مصر ويعلن 11 محافظة مصرية ستتعرض للسيول

السيول في مصر من أكثر الظواهر المفزعة التي تتعرض لها المحافظات المصرية، وقد جاء تحذير مجلس الوزراء من ظاهرة السيول كإنذار مبكر للشعب المصري، لتوخي الحذر وإتخاذ الإحتياطات الممكنه لتفادي الخسائر.

تحزير مجلس اوزراء بسبب السيول في مصر

حيث أعلن رئيس مركز المعلومات برئاسة الوزراء المهندس “حسام الجمل”، خلال حوار له على القناة الفضائية «dmc»، ببرنامج  «مساء dmc»، الذي يقدمة الإعلامي “أسامة كمال”، أن هناك 11 محافظة مصرية معرضة لسقوط أمطار غزيرة أو سيول، في فصل الشتاء المقبل.

رفع كفاءة المعننين بالمحافظات لتصدي لخطر السيول:

أكد المهندس “حسام الجمل” خلال تصريحاته أيضًا أن مركز المعلومات برئاسة الوزراء، يقوم حاليًا بإتخاز الإجراءات اللازمة، وتدريب جميع المعنيين بمحافظات مصر لرفع كفاءتهم للنجاح في تقليل خسائر السيول بالمحافظات.

حيث أوضح الجمل انه من الواجب أن نكون على إستعداد وجاهزين لإستقبال السيول لا أن نتصدى لها بعد مجيئها حيث قال الجمل “يجب أن نكون جاهزين لاستقبال السيول بدلا من الاستمرار في رد الفعل”.

كما حذر المهندس “حسام الجمل” في حديثة عن ظاهرة السيول في مصر، المواطنين الذين يتعمدون بناء منازلهم في مخرات السيول، وهذا ما يضطر الوزارة إلى اللجوء لإنشاء مخرات آخرى للسيول.

وختم رئيس مركز المعلومات برئاسة الوزراء المهندس “حسام الجمل”، حديثه بأن مركز المعلومات يتلقى ما يقارب 1000 شكوى بشكل يومي، ويتوقع الجمل إزدياد عدد الشكاوى بعد إنهاء منظومة الشكاوى الموحدة.
شاهد بالفيديو تصريحات المهندس “هشام الجمل”


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.