طقس غير متوقع وتحذيرات هامة جدًا من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين في أعياد شم النسيم

أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية الدكتور ” أحمد عبد العال”، أن ما تشهده مصر من موجة حارة ستزداد حدتها، يومي الأحد والإثنين، وذلك تزامنًا مع إحتفال المصريين بعيد شم النسيم غدًا، حيث صرح عبد العال أن غدًا سيسود البلاد طقس شديد الحرارة على جميع أنحاء مصر فيما عدا السواحل الشمالية.
كما أوضح الدكتور “أحمد عبد العال” أن الأيام المقبلة ستشهد إرتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث ستصل درجات الحرارة غدًا الإثنين وهو عيد شم النسيم إلى 40 درجة مئوية على محافظة القاهرة، كما سيسود طقس حار جدًا على مختلف محافظات الجمهورية.
وأضاف عبد العال في تصريحاته لجريدة اليوم السابع، أن هيئة الأرصاد الجوية لا تطلب من المواطنين عدم الخروج غدًا للإحتفال بعيد شم النسيم، ولكنها تطلب ضرورة توخي الحذر من الوقوف لفترات طويلة، تحت أشعة الشمس المباشرة، دون إرتداء غطاء للرأس.
أما عن توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس الأيام المقبلة، فمن المتوقع أن تواصل درجات الحرارة إرتفاعها الأيام القادمة ليسود السواحل الشمالية، طقس مائل للحرارة، ويسود باقي محافظات الجمهورية طقس شديد الحرارة نهارًا، لطيف ليلًا.
أما عن حركة الرياح، فالرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة، وتنشط حركة الرياح في أماكن مختلفة في سيناء وشمال مصر، وتكون رياح محملة بالأتربة في شمال البلاد، أما عن حالة البحرين الأحمر والمتوسط، فهي معتدلة وإرتفاع الأمواج بهما من متر إلى مترين، وحركة الرياح في البحر الأحمر شمالية غربية، والبحر المتوسط جنوبية شرقية.

طقس غير متوقع وتحذيرات هامة جدًا من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين في أعياد شم النسيم 1 1/5/2016 - 7:32 م

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.