بنك ناصر الاجتماعي يُقرر خفض الفائدة بنسبة 1.5% على شهادة رد الجميل


قررت لجنة الأصول والخصوم ببنك ناصر الاجتماعي اليوم السبت 7 ديسمبر تخفيض نسبة الفائدة على شهادة “رد الجميل” وهى الشهادة ذات أعلى فائدة فى البنوك وذلك اعتباراً من يوم غد الأحد الموافق 8 ديسمبر 2019.

وأكد بنك ناصر الاجتماعي بأن العائد على شهادة “رد الجميل” قد انخفض بعد صدور هذا القرار اليوم ليصبح معدل الفائدة على شهادة رد الجميل 14.5% سنوياً بدلاً من 16% سنوياً، ومدة الشهادة عام واحد فقط.

صرح مصدر مسئول ببنك ناصر بأنه على الرغم من تخفيض سعر الفائدة على شهادة “رد الجميل” من 16% إلى 14.5% إلا أنه هذه الشهادة تبقى هى الأعلى فائدة بين الشهادة المطروحة فى جميع البنوك، وأن قرار بنك ناصر قد جاء فى ضوء المتغيرات التى طرأت فى السوق وبعد قرار البنك المركزي بخفض الفائدة بنسبة 1% فى منتصف شهر نوفمبر وبناء على تحركات البنوك بحفض الفائدة وتنفيذ قرار البنك المركزي فقد تحرك بنك ناصر بدوره وخفض نسبة الفائدة على الشهادة فى ضوء هذه المستجدات والتغيرات.

يذكر أن شهادة “رد الجميل” التى يصدرها بنك ناصر الاجتماعي لكبار السن مما تخطى سن الخامسة والستين من العمر، وهى الشهادة التى تحظي بإقبال واسع من العملاء كبار السن مما أثر على زيادة نسبة السيولة فى البنك، وكان البنك قد حافظ على سعر الفائدة.

وعلى الرغم من خفض نسبة الفائدة على شهادة “رد الجميل” التى يُصدرها بنك ناصر الاجتماعي إلى 14.5% فإنها تعد الأعلى عائد بالمقارنة بشهادة استثمار المجموعة ب التى يقدمها البنك الأهلى المصري بنسبة فائدة قدرها 13.75% والتي تُباع لجميع العملاء بدون التقيد بالسن.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.