بعد قرار حظر التجوال.. المواعيد الجديدة لقطارات الوجه البحري والصعيد

أعلنت هيئة السكة الحديدية عن جدول ومواعيد القطارات الجديدة بداية من اليوم وحتى لمدة أسبوعين، تنفيذّا لقرار الحكومة المصرية بتطبيق حظر التجول من الساعة مساءًا حتى السادسة صباحًا، وأجرت هيئة السكك الحديدة تغيرات في مواعيد قطاراتها البحري والقبلي، خلال الفترة الجارية للحد من انتشار فيروس”كورونا” المستجد داخل البلاد.

بعد قرار حظر التجوال.. المواعيد الجديدة لقطارات الوجه البحري والصعيد 2 25/3/2020 - 12:51 م

وقررت هيئة السكك الحديدة وقف تشغيل أكثر من 50% من رحلات القطارات لتعارضها مع حظر التجوال، بحسب بيان صحفي اليوم الأربعاء صادر عن الهيئة.

وأعلنت الهيئة جدول جديدة لتشغيل القطارات تشمل، أن يكون آخر قطار على خط “القاهرة الإسكندرية” والعكس قبل الرابعة عصرًا حيث يتمكن من الوصول إلى القاهرة أو الإسكندرية في الاتجاهين قبل الساعة السابعة مساء.

المواعيد الجديدة لانطلاق قطارات الصعيد

أما عن الصعيد فذكرت الهيئة في بيان لها، أن أخر قطار يكون موعد قيامه في تمام الواحدة ظهرًا إلى الوجه القبلي والصعيد بحيث بتمكن من الوصول إلى أسيوط قبل بداية حظر التجوال،، مؤكدة الهيئة أنه لن تتحرك أى قطارات على خطوط السكة الحديد في فترة حظر التجوال.

بعد قرار حظر التجوال.. المواعيد الجديدة لقطارات الوجه البحري والصعيد 1 25/3/2020 - 12:51 م
وقف حركة القطارات

وقررت هيئة السكة الحديد والشركة المصرية لتشغيل مترو الأنفاق وقف حركة القطارات بجميع المرافق خلال فترة حظر التجوال بداية من الأربعاء، لمدة أسبوعين طوال الفترة التي أعلن عنها رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.

ومؤخرًا اتخذت مصر عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس”كورونا”، المستجد، من بينها حظر التجوال، ومد تعليق الدراسة، وتخفيض العمالة في المؤسسات والإدارات الحكومية إلى النصف، إضافة إلى حظر التجوال.

وقرر مجلس الوزراء تطبيق حظر تجوال المواطنين على الطرق العامة أو أى طرق اليوم الأربعاء، بداية من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، مع وقف جميع وسائل النقل العامة والخاصة على أن يستثنى السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها للحد من انتشار فيروس”كورونا” بين المواطنين.