بعد اختراق 14مليون حساب على الفيس بوك…خبير أمني يوضح كيفية معرفة اختراق حسابك

قال المهندس وليد حماد الرئيس التنفيذي لشركة بروكسي  لاستشارة امن وحماية الأزمات، أن الفيس بوك أصبح مجبرا أن يبلغ كل شخص له حساب على الموقع انه تم اختراق حسابه وقتما يحدث ذلك، حيث يقوم الفيس بوك بإرسال رسالة بالاختراق إلى صاحب الاكونت لكي يقوم بتغيير الباس ورد الخاص به لحماية معلوماته.

بعد اختراق 14مليون حساب على الفيس بوك ...خبير أمني يوضح كيفية معرفة اختراق حسابك

ما معنى اختراق حسابك.

أشار حماد إلى انه نظرا لدخول ناس كنير إلى حساباتهم من أكثر أكونت، استطاع مجموعة من الهكرز تجميع ثلاث نقاط ضعف لعدد 90 مليون من حسابات الفيس بوك، وكان منهم 14 مليون كانوا أسواء اختراق واقوي اختراق لهم، لدرجة أن الهكرز تعرف على جميع المعلومات التي تخصهم، وتم كشف جميع إخبارهم وبياناتهم.

وقال حماد أن الفيس بوك  اكتشف بعد مرور أسبوعين أنهم مخترقين وذلك يوم 28 سبتمبر، وان الملفات والبيانات الشخصية لحسابات الفيس بوك تم اختراقها وسرقتها، لذلك قام الفيس بوك بعمل خروج لجميع أصحاب الحسابات المخترقة وهم 14 مليون شخص.

وأشار أن خطورة ذلك لا تقف على الشخص بل أنها امن معلومات دول، حيث أن الهكرز أو المخترق يستطيع أن يعرف الترند أو المشاكل الموجودة في الدول من خلال معلومات الأشخاص في هذه الدول، من خلال التركيز والحديث عن مشكلة معينة في هذه الدولة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.