بشرى سارة.. صرف راتب شهر مكافأة بمناسبة شهر رمضان و400 جنية بحد أدنى للموظفين العاملين بهذه الجهات الحكومية

قامت الحكومة المصرية برئاسة المهندس شريف إسماعيل وبناءاً على أوامر صادرة من رئاسة الجمهورية باتخاذ بعض الإجراءات الهامة للحماية الاجتماعية وذلك في يوليو من عام 2017، وجاءت تلك القرارات على إثر قرارات أخرى تم اتخاذها للسير على الطريق الصحيح نحو الإصلاح الاقتصادي بعد الضربات التي تعرض لها الاقتصاد بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، والت كان أهمها تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه المصري تعويماً كاملاً ورفع أسعار الوقود لمرتين متتاليتين هذا إلى جانب رفع أسعار الغاز والكهرباء وأنابيب البوتاجاز.

بشرى سارة.. صرف راتب شهر مكافأة بمناسبة شهر رمضان و400 جنية بحد أدنى للموظفين العاملين بهذه الجهات الحكومية 1 22/4/2018 - 10:51 م

وعلى إثر هذه القرارات قامت الحكومة بإقرار ثلاث علاوات لجميع الموظفين العاملين بالدولة، بالإضافة إلى رفع المعاشات بنسبة تراوحت ما بين 15 و30%، كما أصدرت وزارة التموين قراراً برفع الدعم المقدم للمواطنين على بطاقات التموين من 21 جنيه إلى 50 جنيه شهرياً، كما أنه من المنتظر وجود زيادات أخرى في مرتبات جميع الموظفين وكذلك أصحاب المعاشات في موازنة العام القادم والذي يبدأ من يوليو 2018.

ومع اقتراب شهر رمضان أكد أمين عام جامعة المنوفية أكرم عبد الدايم، أن رئيس الجامعة وافق اليوم بشكل رسمي على صرف شهر مكافأة لجميع الموظفين العاملين بالجامعة، وتقدم بالتهنئة لأبناء الجامعة وجميع المصريين بقدوم شهر رمضان.

ومن جهة أخرى قرر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة العامة للصوامع والتخزين والتابعة لوزارة التموين كمال هاشم، منح الموظفين بالشركة نصف شهر وبحد أدنى 400 جنيه مصري، كما يصرف مبلغ 300 جنيه للعاملين وعمال النظافة، وذلك تقديراً لجهودهم في الفترة الأخيرة ومواجهة ارتفاع الأسعار والغلاء.