براءة محفظ قرآن بالمنصورة من تهمة التعدي على طفلة

قضت محكمة جنايات المنصورة اليوم الخميس 22/9/2022  ببراءة إمام مسجد و محفظ للقرآن الكريم، كان قد تم اتهامه بالتعدي على طفلة أثناء وجودها في درس لتحفيظ القرآن الكريم في قرية كوم الديربي والتي تتبع مركز المنصورة في محافظة الدقهلية.

وقد تم عقد الجلسة برئاسة رئيس المحكمة المستشار أحمد فؤاد الشافعي، وحضور كل من: المستشار الدكتور خالد الزناتي و المستشار ‏خالد ‏السعدني، والمستشار شعبان ابراهيم غالي، وسكرتارية كل من ‏أحمد عاشور الدريني، و سامح ‏ابراهيم الموفي، وتامر عبد المعبود المتولي.

و تعود تفاصيل هذه الواقعة إلى شهر يونيو الماضي لهذا العام 2022، حيث تسلم مدير أمن الدقهلية، إخطارا من قبل مدير المباحث الجنائية، يفيد بوجود بلاغ لمأمور مركز شرطة في المنصورة من قبل أحد الأشخاص من قرية كوم الديربي التي تتبع هذا المركز، وفي البلاغ ورد اتهام لأحد الأشخاص المقيمين في هذه القرية، «و الذي يعمل إماما وخطيبا بشكل تطوعي، كما يعمل محفظا للقرآن الكريم في القرية» بالتعدي على ابنته القاصر، و التي تدعى “شمس” و تبلغ من العمر 12 سنة، مما تسبب في إصابتها بنزيف حاد، وعلى إثره تم نقلها إلى المستشفى.

وقال الأب في هذا البلاغ أن المتهم المورود اسمه في البلاغ، يقوم بتحفيظ القرآن الكريم، كما قال أنه قام بإرسال ابنته لكي تحفظ كتاب الله بمبلغ شهري قدره 150 جنيه، ولكنه بعد مرور أسبوعين من بدء دروس حفظ القرآن، فوجئ أن ابنته تعاني آلاما حادة، وأنه قد علم بقيام هذا الشخص بالتعدي عليها.

وقام مدير المباحث الجنائية بسرعة ضبط وإحضار المتهم ومن ثم عرضه على النيابة العامة، ومع تقنين الإجراءات، فقد تمكنت قوة من ضباط المباحث في مركز المنصورة من ضبط المتهم الذي يسمى “محمد.ا.م.ح”  34 سنة، وهو حاصل على الليسانس في أصول الدين من جامعة الأزهر وتبين أنه يعمل إماما وخطيبا بشكل تطوعي، وأنه يعمل محفظا للقرآن الكريم في هذه القرية.

و قد تم تحرير المحضر اللازم حينها وإخطار النيابة بالواقعة، و باشرت النيابة التحقيقات مع المتهم على الفور، ومن ثم تم إحالته لمحكمة جنايات المنصورة، والتي أصدرت حكمها السابق ببراءته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.