بالمستندات “رسمياً”.. قرار عاجل ضد رجل أعمال شهير وصاحب شركات وقنوات فضائية بمنعه من السفر ووضعه على قوائم الترقب والوصول

تم إصدار قرار مفاجئ اليوم من نيابة الأموال العامة ضد رجل أعمال شهير ويمتلك شركات كبرى في مصر وقنوات فضائية، بمنعه من السفر ووضعه على قوائم الترقب والوصول،  حيث أكد مصدر قضائي داخل نيابة الأموال العامة، صدور قرار بمنع رجل الأعمال الشهير السيد البدوي محمد شحاتة من السفر كما تم إعلام مصلحة الجوازات والهجرة بالقرار، وهذا يعني القبض عليه فور خروجه من البلاد أو حين عودته إلى مصر إذا كان خارج البلاد.

وأشارت المصادر القضائية، إلى أن قرار منع السيد البدوي من السفر جاء بناءً على تقرير من لجنة الكسب غير المشروع، والذي صدر في شهر مارس السابق من عام 2017 بناء على أموامر النيابة العامة، والتي شكلت لجنة لدراسة مخالفات بعض الشركات التي يمتلكها البدوي وهي سيجما للصناعات الدوائية وكذلك سيجما للحياة، بعد تقديم بلاغ ضدهما للأموال العامة، وكان البلاغ  تحت رقم 636 لسنة 2014 ومقيد برقم 170 لعام 2014 حصر أموال عامة عليا.

ويعتبر السيد البدوي من السياسيين المشاهير في مصر وهو رجل أعمال ورئيس حزب الوفد العريق، وقد تخرج من كلية الصيدلة عام 1973 من جامعة الإسكندرية، وهو رئيس مجلس إدارة شبكة قنوات الحياة المصرية، وتولى منصب العضو المنتدب ورئيس مجلس الإدارة شركة سيجما للأدوائية، وليس ذلك فقط بل إنه رئيس شعبة صناعة الدواء في اتحاد الغرف الصناعية المصرية. وتم انتخابه سكرتير عام لحزب الوفد سنة 2000 وفي 28 مايو عام 2010 تم انتخابه رئيس حزب الوفد.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد