بالفيديو | كل ما تريد معرفته عن المعهد الفني الصحي الشرطي الجديد وكيفية التقديم للذكور والإناث

أعلنت وزارة الداخلية عن قبول دفعة من الدارسين للثانوية العامة والأزهرية في المعاهد الفنية الصحية الشرطية، وذلك لرفع مستوى الخدمات الطبية التابعة لوزارة الداخلية، وسنحيط علمكم بكل ما يدور حول المعهد الفني الصحي الشرطي الجديد وكيفية التقديم للذكور والإناث، في السطور القليلة القادمة، حيث أن هذا سينال اهتمام الكثير من الطلاب خريجي الثانوية العامة والأزهرية.

بالفيديو | كل ما تريد معرفته عن المعهد الفني الصحي الشرطي الجديد وكيفية التقديم للذكور والإناث

من الذي يمكنه التقديم في المعهد الفني الصحي الشرطي؟

الذي يمكنه التقديم هم الطلاب خريجي شعبة علمي علوم من الثانوية العامة، والطلاب خريجي علمي من الثانوية الأزهرية،  والتقديم يكون لدفعات  2019 حتى 2022 للذكور وعامي 2021 و 2022 للإناث وللحاصلين على  60% على ألا يقل نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية عن 65%، وهذا من يمكنهم التقديم وفقاً لما أعلنته وزارة الداخلية.

معهد فني
المعهد الفني الصحي الشرطي
المعهد الفني الصحي الشرطي
تأهيل

كم مدة الدراسة في المعهد الفني الصحي الشرطي؟

تكون مدة الدراسة بالمعاهد سنتان ومنها يكون الخريج حاصل على دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية ويتم تعيين الخريج بدرجة معاون أمن ثالث، ويترقى بعدها في الدرجات المختلفة، ويمكنكم مشاهدة ذلك عبر منصة وزارة الداخلية وسنضع لكم الرابط أسفل المقال.
علاوة على ذلك، يقضي الطالب الملتحق بالمعهد ثلاثة أشهر تدريب أساسي بالمعاهد بنظام الإقامة، وبعد ذلك باقي مدة الدراسة بنظام التردد اليومي على المعهد.
مستشفى الشرطة
مستشفى الشرطة
المعهد الفني الصحي
خدمات طبية

موعد سحب كراسات التقدم للمعهد 

ويتم سحب كراسات الالتحاق بدءً من 7 أغسطس حتى 8 سبتمبر، ويتم سحب الكراسات من مستشفيات الشرطة “مدينة نصر طنطا – الإسكندرية – أسيوط” ، ويتم استلام الكراسات عقب استيفائها اعتبارا من 9 أغسطس حتى 11 سبتمبر  داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر، وللتفاصيل نوضح لكم من خلال رابط موقع وزارة الداخلية ويمكنك الدخول عليه بالضغط هنا “موقع وزارة الداخلية“.

فيديو يوضح تفاصيل عن المعهد 

ونوضح لكم من خلال الفيديو معلومات إضافية عن الالتحاق للمعهد ويمكنكم معرفة كل جديد عنه من خلال الرابط الذي وضعناه في الفقرة السابقة، أ, بالذهاب إلى مستشفى مدينة نصر أو غيرها.

وبذلك نكون عرضنا لكم كل ما تريد معرفته عن المعهد الفني الصحي الشرطي الجدي، وكيفية التقديم له وموعد سحب الكراسات الخاصة به، وعرضنا لكم أيضاً شروط الالتحاق ويمكنك معرفة باقي الشروط من موقع وزارة الداخلية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ممكن التقديم بالشهادة الاعدادية2022

  2. غير معروف يقول

    ممكن التقديم