بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لـ “خناقة” يسري فودة وريهام سعيد

هاجم الإعلامي الشهير يسري فودة ما قدمته ريهام سعيد، مقدمة برنامج “صبايا الخير” المذاع على فضائية “النهار”، بخصوص اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان، مؤكدًا على أن ما فعلته في الحلقة التي أذيعت يوم الثالث من أغسطس الماضي إهانة للشعب السوري غير مقبولة.

بالفيديو .. ريهام سعيد تردح على الهواء ليسري فودة: "أنا عبدة البيادة يا سيدي"

ونشر يسري فودة مقطع فيديو من برنامج “صبايا الخير” على صفحته الرسمية “Yosri Fouda” على موقع “فيسبوك، يوم 25 سبتمبر الحالي قائلًا: “”السوريين اتبهدلوا واتشردوا وبيشحتوا وإحنا حلوين وبنعطف عليهم واللي مش عاجبه حالنا في مصر هنبقى زيهم.. حتى بصوا عليهم شكلهم عامل ازاي وبيقولوا إيه وموسيقى أنا يتيم شغالة إزاي!”.. دي الرسالة من وراء هذا الشيئ الصادر عن إحدى بالوعات الصرف “الإعلامي”. وبما أنها كررت في هذا الشيئ أنها تقوم بهذا العمل نيابةً عن المصريين فمن حق أي مصري أن يرد. وبما أن الموضوع كبير جدًا يُسمح هذه المرة في التعليقات بالظواهر الصوتية لمن أراد ولمدة تعليق واحد.. وأنا أول المعلقين”.

وفي التعليقات زاد هجومه ساخرًا من ريهام سعيد بقوله: “عليكي وعلى اللي شغّلهالك وعلى أسياد اللي شغّلهالك”.

وأتبع يسري فوده ذلك الهجوم بتوضيح آخر نشره على صفحته الرسمية أيضًا، يوم أمس قائلًا: “ارتباطًا بالبوست السابق أمس يهمني بعد قراءة تعليقاتكم الكريمة أن أشد خطًّا عريضًا
تحت هذه النقاط:
١- شعب سوريا أعز وأكرم من أن يحتاج إلى دفاعي، وما يحدث له إنما هو ثمن غالٍ يدفعه لقيم أغلى تعجز عن إدراكها بالوعات الصرف “الإعلامي” في مصر.
٢- ابتعدت مجبرًا قبل عام عما تحوّل منهجيًّا إلى مستنقع عندما أدركت مع زملائي أن الحدود الدنيا لاحترام النفس والناس والمهنة لم تعد موجودة.
٣- اخترت أن أتجنب الانخراط في أي تجاذبات مع واقع من هذا النوع كي لا أفسد على البعض استمتاعه بروائح المستنقع، وعسى أن أحتفظ بما تبقى عندي من حواس.
٤- على هذه الخلفية، تأتيك جرعة زائدة من الطفح تستوجب التدخل لأسباب محددة. وإنما كتبت ما كتبت أمس لهذين السببين:
أولًا: لأن الأمر يتعلق بقضية تتعدى حدود مصر وتؤثر بكل تأكيد على صورة وطن وشعب أمام الإنسانية كلها،
و ثانيًا: لأن من قامت باستغلال مأساة شعب شقيق لإرهاب شعب مصر زعمت أنها تقوم بذلك باسم شعب مصر كله وكررت الزعم أكثر من مرة.
من هنا لم يكن الرد حقًّا لكل مصري وحسب، بل كان واجبًا. وشكرًا”.

وصلة ردح لريهام سعيد
من جهتها ردّت ريهام سعيد، مقدمة برنامج صبايا الخير، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك قائلة: “هو أنا بس نفسي اسأل سوْال هو ليه الناس بتنزعج لما تشوف الحقيقه؟ ليه مصممين تتابعوا وبدقه مذيعه مش عاجباكوا؟ مرضي مثلا؟ أنا بقدم خالص التحيه لجمهوري حبيبي وشكرًا على تعليقاتكوا. اما القليل الأدب يتفضل بره الصفحة روحوا اتفرجوا على واسمعوا حد يستحمل جهلكوا وقله ادبكم”.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.