بالفيديو: اشهر واخطر 10 حفر ارضيه في العالم اخطرها في مصر

ابتلعت الأرض في العديد من المناطق والكثير من المرات بنايات واشخاص بل شوارع بأكملها وسيارات واشياء عديدة,سقطت داخل حفر عملاقة طبيعية تكونت في ظروف غامضة ولم يبقى اى اثر لتلك الأشياء ولم تعد إلى الأبد,ويقدم لكم موقع”نجوم مصرية”اخطر 10 ثقوب أو حفر هى الأخطر على وجه الكرة الأرضية.

بالفيديو: اشهر واخطر 10 حفر ارضيه في العالم اخطرها في مصر 1 20/11/2015 - 5:27 ص

1- حفرة بولينج جرين: تقع حفرة بولينج جرين ى الولايات المتحدة الأمريكية بولاية كنتاكى,وكان المشروع هو انشاء متنزه كبير في مدينة بولينج جرين بولاية كنتاكى,لكن اثناء الانشاء حدث انهيار ارضى ضخم خلف ورائه حفرة كبيرة في نفسا المكان الذي كان مخصصاً لإنشاء المنتزه لذلك توقف هذا المشروع إلى الأبد.

2- حفرة ماكنجى في الولايات المتحدة,وتقع تلك الحفرة الضخمة في ولاية بنسلفينيا,وقد نشأ نتيجة لتناقص نسبة المياه كثيراً في القشرة الأرضية هناك,مما تسبب في حدوث انهيارات ارضية عديدة,ويعتبر هذا الانهيار من اسوأ الانهيارات الأرضية التي شهدتها البلاد,حيث ابتلع الطريق بالقرب من المجمع السكنى هناك وابتلع عدة منازل فيما وقف السكان ليشاهدو ما يحدث في ذهول تام ورعب كبير.

3- حفرة الشيطان,تقع تلك الحفرة في الولايات المتحدة وتبلغ مساحته أكثر من 15 متر وبعمق يزيد عن 42 متر تحت الأرض,وتسكنه مجموعات من الخفافيش في فصلى الربيع والخريف.

4- ثقب فلوريدا,يوجد في الولايات المتحدة وهى حفرة ضخمة ظهرت في المكان بشكل مفاجئ وفي ظروف غامضة,وكان ينام في هذه المنطقة رجل فقير يدعى”جيفرى بوش”وابتلعته الحفرة ولم يتم العثور على جثته إلى الآن,ويبلغ عمق تلك الحفرة أكثر من 18 متر,وقد حظرت الحكومة السكن في المنازل المجاورة لهذا المكان.

اقرأ ايضاً:ظهور حفرة غامضة تتسع باستمرار مبتلعة المنازل في طريقها

5-  حفرة مونت جمبير,تقع تلك الحفرة المهيبة في استراليا,وحدث نتيجة انهيار ارضى ادى إلى حفرة خلابة مزروعه,ثم حولتها الدولة إلى مزار سياحى,ويقع بين مدينتى ميلبورن واديلايد.

6-  حفرة نجم عمان,هى عبارة عن حفرة ضخمة ممتلئة بالماء الأزرق الخلاب,ويعتقد السكان انه نشأ نتيجة سقوط نيزك ويوجد في ولاية قرياتبسلطنة عمان,ويروى السكان انها نشأت بسبب سقوط نيزك منذ عشارت السنين وقد حولتها الحكومة إلى مزار سياحى.

7-  حفرة ساريسارينما,تقع تلك الحفرة في فنزويلا ولا يزاله الغموض يكتنفها,وهى ضخمة جداً حيث يصل محيطها إلى أكثر من 350 متر وبعمق اككثر من 350 متر,وتعج بنباتات وحيوانات ليس لها مثيل في اى مكان اخر في العالم.

اقرأ ايضاً:  بالفيديو: العثور على بقايا مدينة سدوم التي عاش فيها قوم لوط

8-  حفرة جواتيمالا سيتى,وتقع في جواتيمالا,وتكونت عام 2007,حيث انهارت الأرض بشكل مفاجئ ووصل ارتفاعها إلى أكثر من 30 طابق وهى على شكل دائرة كبيرة وقد ابتلعت كل ما كان فوقهاوتوفي شخصين بينما اخلى 1000 اخرين.

9- حفرة بيريزنيكى,وتقع تلك الحفرة في روسيا وظهرت عام 1986,واستمرت في التعمق حتى وصلت الآن إلى أكثر من 200 متر وبطول 80 متر فهى ذات شكل طولى وعرضها 40 متر,لكن هذه الحفرة معرضة للاتساع باستمرار,على الرغم من وقوعها في منطقة أكبر شركات انتاج البوتاس في روسيا,ومن المقرر أن تأخذ تلك الحفرة في الاتساع حتى تصل إلى الخط الوحيد للسكة الحديدية في المنطقة.

10-  منخفض القطارة,يقع منخفض القطار الجزء المصري من الصحراء الغربية,وهو اخطر ثقب طبيعي أو حفرة طبيعية في العالم,ويصل حجمه إلى 80 كيلو متر وبعرض 120 كيلو متر,ويصل عمقه إلى 133 متر تحت السطح,لكن العلماء يريدون استغلاله استغلال ايجابى,حيث يريدون انفاق 360 مليون دولار من اجل استخدام قوة المنخفض في استخراج الطاقة بطرق مختلفة.