بالصور.. وزارة الصحة تنفي سحب علاج بلاكونيل من الأسواق.. “لا يعالج فيروس كورونا”


نفت وزارة الصحة والسكان برئاسة الدكتورة هالة زايد، ما يتردد في الوقت الحالي عن سحب عقار بلاكونيل أو هيدروكين من الأسواق بسبب استغلاله في معالجة فيروس كورونا في الوقت الحالي، مؤكدة أنه لا يوجد أي دليل علمي على أن هذا الدواء يقوم بعلاج المصابين من فيروس كورونا حتى الآن، مشيرة إلى أن المريض المصاب بفيروس كورونا يتم خضوعه إلى برتوكول علاجي محدد.

وشددت وزارة الصحة خلال بيان لها على أن دواء بلاكونيل أو غيره لا يوجد أي دليل علمي حتى الآن على أنه يعالج فيروس كورونا وكل ما يتم ترويجه في التقارير الصحفية المختلفة غير ثابت علميا حتى الآن، مناشدة المواطنين المرضى بضرورة اتباع تعليمات الطبيب في الوقت الحالي وعدم الانسياق وراء بعض الأدوية الغير معروف مخاطرها حتى تلك اللحظة.

وزارة الصحة تنفي وجود علاج لفيروس كورونا

وأوضحت وزارة الصحة أن الدواء مسجل داخل وزارة الصحة في قاعدة البيانات على أنه واحد من الأدوية البشرية الفعالة التي تقوم بعلاج التهاب المفاصل الروماتيدي، والتهابات المفاصل والذئبة الحمامية القرصية.

بيان وزارة الصحة
بيان وزارة الصحة بشأن دواء بلاكونيل

يذكر أن العديد من التقارير قد انتشرت في الفترة الأخيرة حول دواء بلاكونيل الذي يعالج فيروس كورونا بعد تجربته من الشركة المنتجة له وأظهر نتائج إيجايبة على كافة المرضى الذي تم تجربته عليهم، ولكن وزارة الصحة حرصت على نفي الخبر مناشدة المواطنين بضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة والطبيب المعالج.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.