اليوم الكسوف الثاني للشمس خلال عام 2015 ويمكنك مشاهدته مباشرة من هنا

من الظواهر الفلكية الجميلة والتي ينتظرها الناس بين الحين والأخر كسوف الشمس وهي ظاهرة فلكية تغيب فيها أشعة الشمس إما جزئيا أو كليا نظرا لمرور القمر في مداره بين الأرض والشمس فيحجب أشعة الشمس عن الأرض، ويبدو أن هذا العام له حظا وافرا من الظواهر الفلكية فلثاني مرة خلال عام واحد سيشهد العالم اليوم كسوفا جزئيا للشمس وكما يصرح رئيس قسم الفلك الدكتور “أشرف تادرس” أنه اليوم 13 سبتمبر سيشهد العالم كسوفا جزئيا للشمس يتفق منتصفه تماما مع اقتران  ذي الحجة.

اليوم الكسوف الثاني للشمس خلال عام 2015 ويمكنك مشاهدته مباشرة من هنا 1 13/9/2015 - 8:03 ص

وعن درجة الجزء الذي سيغطى من الشمس أشار الدكتور أن الجزء الذي سيناله الكسوف سيكون بنسبة 78,8 % وسيبدأ الساعة 7:41 ص وينتهي الساعة 11:6 ص وعلى عكس الكسوف الذي شاهدناه في شهر مارس الماضي فإن هذه المرة سيظهر الكسوف في جنوب أفريقيا وجنوب الهند وبعض المحيط الهادي والمحيط الأطلنطي وجنوب مدغشقر ولن يظهر في مصر ولا البلدان العربية الأخرى.

وأضاف أنه ترتب على تكرار هذه الظاهرة مع ظاهرة القمر الأحمر الكثير من الخرافات والأساطير مثل نهاية العالم وغيرها من الأقاويل التي لا أساس لها من الصحة ولكن كثير من الناس تحب أن تربط بين نهاية العالم وكسوف الشمس واللون الأحمر لها.

-وبما أننا لن نراه في مصر والوطن العربي فقد أحضرنا لك موقع سيبث هذه اللحظات مباشرة ويمكنك رؤية الكسوف مباشرة من خلال هذا الرابط