المتحدث بإسم الحكومة يوضح إستثناءات الحذف في البطاقات التموينية..وحقيقة إقتراض 300 مليون يورو

تدأول أخبار على مواقع التواصل عن وجود حذف عشوائي للمواطنين من البطاقات التموينية، وأوضح أشرف سلطان المتحدث الرسمي بإسم الحكومة المصرية  أن وزارة التموين تبذل جهودها بالتنسيق مع الهيئية الرقابية لتنقية أسماء المستفيدين من دعم السلع عبر البطاقات التموينية.

المتحدث بإسم الحكومة يوضح إستثناءات الحذف في البطاقات التموينية..وحقيقة إقتراض 300 مليون يورو 2 7/7/2018 - 5:06 ص

وأكد خلال إتصال هاتفي لبرنامج مساء دريم مع المذيعة منى فاروق، قيام وزارة التموين بحذف أسماء أولئك المتوفين بالإضافة لأسماء مغلوطة وأخرى غير مطابقة للرقم القومي في بطاقات التموين، مؤكداً وجوب إعداد قاعدة صحيحة البيانات يتم الإعتماد عليها بصورة تضمن الخطوات الصحيحة والآمنة لحصول المواطنين على البطاقات التموينية من دعم السلع.

المتحدث بإسم الحكومة يوضح إستثناءات الحذف في البطاقات التموينية..وحقيقة إقتراض 300 مليون يورو 1 7/7/2018 - 5:06 ص
المتحدث بإسم رئاسة مجلس الوزراء أشرف سلطان

وأشار بعدم صحة الآنباء التي تفيد عن تحرك لحذف عشوائي لأسماء المواطنين في البطاقات التموينية، مؤكداً أن ذلك يتم عبر معايير، مشيراً أن الحكومة سبق أن اصدرت بيانات لمناشدة المواطنين بتصحيح الأرقام غير السليمة لإدراج أسمائم في بطاقات التموين، وحددت أكثر من وسيلة لإتمام ذلك من خلال مكاتب التموين والبريد فضلاً عن الموقع الإلكتروني وغيرها.

مشيراً انه تم رصد عدد كبير في وقت سابق من غير المستحقين في بطاقات التموين ما يؤدي لإهدار أموال الدولة بدون وجه حق، مشدداً أن حكومة مصر لديها توجه أكثر لدعم  للمواطنين المصريين عبر البطاقات التموينية.

مصر لم تقترض من بنوك خليجية

ونفي أن تكون مصر أقترضت 300 مليون يورو من بنوك خليجية، من أجل تمويل شراء حفارين لإستخدامها في قناة السويس، مشدداً بأنه لا يجب الإلتقات لشائعات تأتي من غير المصادر الحكومية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.