الكهرباء| جميع العدادات القديمة سيتم تغيرها إلى عدادات بكارت في هذا التاريخ

العدادات مسبقة الدفع أو العداد “أبو كارت” كما يطلق عليه البعض، شهد انتشار كبير خلال السنوات الأخيرة، وتسعى وزارة الكهرباء إلى تعميمه وجعله الوسيلة الأولى للمحاسبة، هذا ما أكده وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر، حيث أوضح أن الدولة قامت بتحويل حوالي 11 مليون عداد حتى الآن، وستقوم بتحويل 37 مليون عداد خلال الخمس سنوات القادمة.

الكهرباء| جميع العدادات القديمة سيتم تغيرها إلى عدادات بكارت في هذا التاريخ 1 18/8/2021 - 6:19 م

تحويل العداد القديم إلى عداد “أبو كارت”

أما بخصوص طلبات المحاسبة بطريقة الممارسة والتي تقدم أصحابها بطلبات لتركيب عدادات كودية، فقد أكد شاكر بأن الأيام القادمة ستشهد طفرة في عملية التركيب وسرعة في الاستجابة للطلبات التي بلغت حتى الآن 1.7 مليون طلب لتركيب 2.05 مليون عداد بالعقارات المخالفة.

وأرجع وزير الكهرباء التأخر في تركيب العدادات الكودية لأصحاب الممارسات إلى وجود أخطاء في الطلبات المقدمة من أصحاب الممارسات، أو عدم قيام المتقدمين بسداد تكاليف المقايسات اللازمة للتركيب، وليس السبب كما يعتقد البعض في عدم وجود عدادات.

وأشار شاكر إلى أن العدادات مسبقة الدفع أفضل كثيرا للمواطن من العدادات القديمة، وذلك للقدرة على التحكم في الاستهلاك وترشيده وفقا لإمكانيات المواطن ومستوى دخله، بدلا من أنتظار فاتورة قد تكون أعلى كثيرا من قدرته على السداد.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.