العراق تعلن تعزيز العلاقات مع قطر

أعلن رئيس البرلمان العراقي سليم جبور أنه سوف يتم تعزيز العلاقات ما بين العراق وقطر في خلال الفترة القادمة، وذلك بعد أن قام بزيارة إلي الأراضي القطرية يوم أمس الأحد الموافق 4 يونيو، إلتفي فيها مع تميم حمد آل ثاني أمير قطر، وتم التباحث خلال اللقاء حول العديد من النقاط الهامة من أجل تقوية العلاقات ما بين الجانبين.

ويأتي هذا الإعلان من جانب دولة العراق في الوقت الذي أعلنت فيه بعض الدول العربية مقاطعتها لدولة قطر بشكل كامل، وعلى رأس تلك الدول جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة البحرين واليمن، لتكون العراق هي الدولة الأولي التي تعزز العلاقات مع قطر في هذا الوقت العصيب.

وبالتالي فإن دولة العراق تنفي أي نية للدخول من ضمن الدول التي قامت بقطع العلاقات مع دولة قطر، وذلك من أجل بحثها الدائم على تقوية العلاقات ما بينها وبين جميع الدول العربية المجاورة لها، لتصبح هي الدولة الأولي التي تعلن دعمها لقطر في هذه الفترة العصيبة.

والجدير بالذكر أن قطر قد إستنكرت القرار الذي صدر من مجموعة من الدول العربية والذي يقضي يقطع العلاقات معها، وإعتبرته محاولة من تلك الدول لفرض الوصاية عليها، خاصة وأنه لا يوجد أي مبرر أو سبب حقيقي لمثل هذا الإجراء الغير طبيعي، مؤكدة على أنها لم تقم بالتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة عربية كما يشاع.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.