الشركة القابضة للكهرباء تصدر قرار تقسيط رسوم فواتير الكهرباء للتسهيل على المواطنين.. تعرف على الخطوات والأوراق المطلوبة

بسبب ارتفاع أسعار الفواتير الخاصة بالكهرباء والتي لا يستطيع المواطنين سدادها في الوقت المحدد لها، يتساءل الكثير من المواطنين حول كيفية تقسيط رسوم تلك الفواتير الخاصة بالكهرباء في فترات منفصلة ومتباعدة، على خلفية تقليل الضغط ولكي يتمكن المواطنين من سدادها حتى لا يتعرضوا لانقطاع الكهرباء، وبسبب هذا الأمر تسعى شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية لتطبيق قرارات جديدة تخدم أصحاب شركات الكهرباء والمستهلكين من المواطنين، وذلك من خلال تطبيق نظام تقسيط فواتير الكهرباء على عدة أشهر.

الشركة القابضة للكهرباء تصدر قرار تقسيط رسوم فواتير الكهرباء للتسهيل على المواطنين.. تعرف على الخطوات والأوراق المطلوبة 1 27/10/2021 - 11:36 م

صرح مصدر مسؤول من داخل الشركة القابضة للكهرباء والمسؤولة عن توزيع الكهرباء، أن الشركة أصدرت تعليمات جديدة تخدم الطرفين، أصحاب الشركات المسؤولة عن توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية المصرية، والمواطنين المستهلكين لها.

  • يمكن لرؤساء شركة توزيع الكهرباء الـ9 بكافة أنحاء مصر، تقسيط مستحقات الشركة القابضة على سنة أو سنتين كاملة وبدون دفع أي فوائد.
  • تسهيل وتيسير فروع شركات توزيع الكهرباء دفع الفواتير الخاصة باستهلاك المواطنين في جميع أنحاء مصر.
  • يمكن تقسيط الفواتير الكهربائية بالنسبة للمواطن محدود الدخل الغير قادر على سداد فاتورة الكهرباء.
  • يمكن للمواطن دفع فاتورة الكهرباء الخاصة بمنزلك أو مطعمك أو المحل التجاري الخاص بك من خلال محصل الكهرباء، أو دفعها عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالشركة القابضة للكهرباء، وفي حال لم تتوفر لدى العميل ثمن فاتورة الكهرباء يمكن تقسيطها على مراحل.

المستندات المطلوبة لتقسيط قيمة فاتورة الكهرباء:

أوضح المصدر المسؤول أن هناك بعض المستندات المطلوبة للتقديم على تقسيط مديونية الكهرباء في جميع الفروع الخاصة بشركات التوزيع، مع التأكيد على اتباع التعليمات والخطوات التالية.

1/ إحضار البطاقة الخاصة بالعميل لتسجيل الرقم القومي.

2/ استيفاء نموذج لطلب تقسيط مديونية من الشركة وكتابة البيانات المطلوبة بالنموذج.

3/ إحضار أحدث فاتورة كهرباء.

4/ استيفاء نموذج من طلب تقسيط مديونية الكهرباء، وملء البيانات الموضوعة من قبل الشركة.

5/ دفع مبلغ من مديونية الشركة تقدر بـ 30% من قيمة الديون المتراكمة باعتبارها دفة أولى.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.