السلع التي شهدت إنخفاضا لأسعارها في السوق المصري

ينتظر جميع المواطنين في مصر ما بعد انخفاض سعر الدولار، وما سيتأثر به من انخفاض لأسعار السلع، التي تشهد ارتفاعا ملحوظا في الفترة الاخيرة، مما جعل المواطن  المصري يشعر بضيق العيش بسبب ما يعانيه من قلة الدخل في ظل هذا الارتفاع الغير مسبوق.

انخفاض الاسعار

ولقد كشفت بعض المصادر بتراجع أسعار بعض السلع في السوق المصري، مما اعطى بصيص من الامل في تراجع شامل لجميع الأسعار في السوق المصري ليتم رفع المعاناة عن عاتق المواطن المصري، في الفترة القادمة.

 السلع التي شهدت تراجع ملحوظ في الاسواق المصرية بعد انخفاض سعر الدولار في الفترة الاخيرة.

انخفاض سعر الذهب:

انخفض سعر الذهب في اخر يومين بعد ما شهد ارتفاعا اقل ما يوصف انه جنوني ومع الانخفاض الملحوظ لسعر الدولار، انخفض سعر الذهب لعيار 21 وبلغ 545 جنيه، وبلغ عيار 18 سعر 476 جنيها للجرام، والذهب عيار 14 سجل 377 جنيها للجرام.

انخفاض لأسعار الحديد والصلب:

تراجعت أسعار الحديد في الاسواق المصرية بقيمة 400 جنيها للطن، تبعا لتصريحات الشعبة العامة لمواد البناء بالتعاون مع الغرفة التجارية، ليصل سعر الحديد المحلي الآن 8870 جنيها، وسعر الحديد المستورد 8500، 8600 جنيها للطن.

انخفاض سعر الدواجن:

بعد انخفاض سعر الاعلاف من 300 -400 جنيها لطن الذرة الصفراء والذي وصل سعره الحالي إلى 3800 –إلى 400 الاف وبلغ سعر الفول الصويا 500 جنييها للطن ولقد وصل سعر كيلو الدواجن 30 جنيها في ظل الارتفاع وبع الانخفاض وصل سعر الكيلو28 جنيه ووصل سعر طبق البيض إلى 36 جنيه.

انخفاض سعر العدس والفول:

شهدت أسعار البقوليات تراجع ملحوظ بنسبة 20%وأيضاً تراجعت أسعار مواد العطارة بنسبة 10% وهو ما سيؤثر على أسعار ياميش رمضان المعظم لتصبح الأسعار في متناول اليد.

انخفاض أسعار الادوات الكهربائية:

وصلت نسبة انخفاض أسعار الادوات والاجهزة الكهربائية إلى 11% من التكلفة الجمركية مما جعل الاجهزة الكهربائية تدخل في القائمة التابعة للسلع التي ستشهد انخفاض الاسعر في الفترة المقبلة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.