السفير صلاح حليمة لبرنامج “على مسئوليتي”: زيارة الرئيس السيسي لجنوب السودان لها أهمية كبيرة بالنسبة لملف سد النهضة

قال السفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لجنوب السودان اكتسبت أهمية كبيرة فيما يتعلق بملف سد النهضة، مشيراً إلى أن دولة جنوب السودان تعتبر إحدى دول حوض النيل.

السفير صلاح حليمة لبرنامج "على مسئوليتي": زيارة الرئيس السيسي لجنوب السودان لها أهمية كبيرة بالنسبة لملف سد النهضة 1 28/11/2020 - 8:53 م

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق:”إن مصر لها مكانة كبيرة في دولة جنوب السودان، حيث أن كل مرحلة من مراحل التفاوض بشأن سد إثيوبيا كانت تبنى على ما سبق، بالإضافة إلى أن دولة جنوب السودان أصبحت تلعب دوراً رئيسياً في الإقليم”.

وتابع مساعد وزير الخارجية الأسبق حديثه:”أن مصر تعتبر صاحبة المكون الرئيسي لقوات حفظ السلام في جنوب السودان وتحديداً في العاصمة جوبا، كما أن الفريق عبد الفتاح البرهان يتبنى مواقف طيبة لدول حوض النيل”.

واختتم السفير صلاح حليمة:”إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تكون مرتبطة بالأحداث التي تشهدها إثيوبيا، وتداعياتها المختلفة على دول الجوار”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.