الرئيس السيسي يستقبل نادية مراد التي أبكت مجلس الأمن بقصة اختطاف داعش لها واغتصابها.

تصدر اليوم خبر لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بالفتاة العراقية نادية مراد، والتي أعلنت في جميع لقاءتها بالصحف العريبية عن رغبتها في لقاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، حتى حقق لها رغبتها اليوم السبت.

الرئيس السيسي يستقبل نادية مراد التي أبكت مجلس الأمن بقصة اختطاف داعش لها واغتصابها. 1 26/12/2015 - 4:52 م

الرئيس السيسي

و كانت نادية مراد الفتاة العراقية الايزيدية قد جلست منذ أيام قليلة أمام مجلس الأمن لتروي للعالم أجمع قصتها وما حدث معها من انتهاك وتأجير واغتصاب حتى فقد الوعى لدرجة بكى معها جميع الحاضرين بمجلس الأمن وهي تطلب منهم نهاية داعش للأبد.

نادية مراد داعش

فلقد كانت الفتاة نادية مراد طه تعيش في قريتها وسط أهلها وعدد اخوتها البالغ عددهم ستة أشخاص حتى هاجمهم داعش وقتلت من القرية 700 رجل في نفس اللحظة، واقتادوا معهم النساء والأطفال.

و تكمل نادية مراد حديثها قائلة: أنها لن تنسى تلك اللحظات حينما كانوا ينتزعون الأطفال من أمهاتهم بالقوة، ويأخذون الفتيات ليتم تأجيرهم أو اهداءهم للقادة، أو عمل حفل جماعى على أي منهم حتى تسقط فاقدة للوعى.

نادية مراد

و في النهاية طالبت الفتاة العراقية نادية مراد مجلس الأمن بضرورة السرعة في القضاء على تجار البشر والذين ينتهكون حقوق النساء والأطفال بدعوى التستر بالدين.

** تحديث :
—-

صرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية عن شكر الفتاة الايزيدية ناديو مراد طه  لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لسرعة استجابته لطلب لقاءه والذي استجاب له بعد يومين فقط، كما شكرت لمصر دورها القيادى في المنطقة العربية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.