التموين: حملات على الأسواق لتنفيذ قرار كتابة الأسعار على السلع

تبدأ اليوم الإثنين الأول من يناير 2018 تنفيذ قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية الحملات المكثفة بالتعاون مع الأجهزة الرقابية مع الإدارة العامة لمباحث التموين وذلك للتأكد من تنفيذ قرار وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى.

التموين: حملات على الأسواق لتنفيذ قرار كتابة الأسعار على السلع 1 1/1/2018 - 3:56 م

وتنفيذاً لقرار الوزير قام التجار من خلال قرار رقم 330 لسنة 2017 والصادر يوم 13 من شهر ديسمبر عام 2017 بشأن كتابة الأسعار على السلع مع إلزام تجار التجزئة بعمل فاتورة ضريبية مكتوب عليها بخط واضح سعر البيع للمستهلك.

كما نصف القرار الوزارى كلا من البائع والمشترى وتجار التجزئة والجملة بالإحتفاظ بالفاتورة الأصل أو صورة طبق الأصل من الفاتورة الأصلية على أن يقدم أصول هذه الفواتير للإطلاع عليها.

كما أضاف الدكتور على المصيلحى وزير التموين أمس الأحد أنه يجب البدء في تطبيق القرار وتكليف كل الجهات سواء كانت معنية أو حاملى الضبطية القضائية من الوزارة أو جميع المحافظات بالتطبيق الإسترشادى للقرار خلال الشهر الحإلى يناير 2018م مع تكثيف الحملات المرورية على المحلات مع توعية التجار بما جاء في القرار وتسجيل اى ملاحظات أو مخالفات.

ومن خلال التصريحات الصحفية أكد الدكتور الوزير حظر تدأول أي سلعة أو مواد مجهولة المصدر أو أي مستندات لا تثبت مصدر هذه السلع.

كما أكد وزير التموين والتجارة الداخلية أن من أهم آليات التحول للأقتصاد المنظم هو الإعلان عن سعر السلع الغذائية مع الإمساك بالفواتير الضريبية وان التجارة الداخلية في مصر تمثل أكثر من 17 % من إجمإلى الناتج القومى.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.