الكاتب الصحفي: صلاح عيسى في ذمة الله عن عمر 78 عام

تشييع جثمان الكاتب الصحفي صلاح عيسى الأمين العام السابق للمجلس الأعلى للصحافة من مسجد الحصرى بأكتوبر غداً الثلاثاء. عن عمر يناهز 78 عاماً والذي وافته المنية اليوم الأثنين 25-12-2017 بعد تدهور حالتة الصحية بمستشفى السلام الدولى.

وسيظل صلاح عيسى من اهم كتاب الصحافة بأعمالة الإبداعية.

حيث يعد الكاتب الصحفي صلاح عيسى أحد القامات المصرية في الصحافة حيث ترك رصيدا كبير من مؤلفات الكتب القيمة للمكتبة المصرية ويعد قيمة صحفية وفكرية كبيرة وباع كبير في إدارة بعض الصحف وكتاباتة السياسية والاجتماعية والتوثيقية للوقائع المهمة.

ولد الكاتب الصحفي في الرابع من شهر أكتوبر عام 1939م في قرية (بشلا) مركز ميت غمر والتابعة لمحافظة الدقهلية. حيث حصل على بكالوريوس الخدمة الإجتماعية عام 1961م وقد بدأ الكتابة للقصص القصيرة والتاريخ والفكر السياسي والإجتماعي ولكنة تفرغ للصحافة عام 1972م من خلال عملة في جريدة الجمهورية وشارك في تأسيس عدد من الصحف والمجلات وكان يرأس جريدة القاهرة. وأعتقل مرة بسبب أرائه السياسية وكان ذلك في عام 1966م وتم إعتقالة عدة مرات والقبض علية ومحاكمته في عدة قضايا ما بين أعوام 1968 وحتى 1981 وأصدر أول كتاب له (الثورة العرابية) عام 1979م وقد صدر له كتباً في التاريخ والفكر السياسي والاجتماعي.

وهذه بعض من مؤلفات الكاتب الصحفي صلاح عيسى ومنها (تباريج جريج – مثقفون وعسكر – دستور في صندوق القمامة – رجال ريا وسكينة)


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد