التموين توضح حقيقة إلغاء صرف سلع نقاط الخبز المجانية في 2018

تضطلع وزارة التموين والتجارة الداخلية بدور كبير وهام في توفير كافة أنواع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة ومدعومة، خاصة بعد موجة الارتفاع في كافة أنواع السلع خلال الفترة الماضية بعد قرار تحرير سعر الصرف وما تبعه من إرتفاع أسعار الدولار في البنوك.

فارق نقاط الخبز المجانية

ولهذا تعد السلع التموينية والسلع التي يحصل عليها المواطنين من فارق نقاط الخبز، المصدر الرئيسي والهام لكافة المواطنين في سد احتياجات من مختلف أنواع السلع وخاصة السلع الاستراتيجية من السكر والزيوت والمسلي والجبن والشاي وغيرها من السلع الأخري.

وفي الأوانة الأخيرة تردد على عدد من المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي بأن هناك إتجاهاً من قبل الحكومة بوجه عام ومن قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية بوجه خاص في إلغاء سلع فارق نقاط الخبز المجانية نتيجة لما تسببه تلك السلع من أعباء مالية إضافية على الموازنة العامة للدولة.

ولتبيان حقيقة تلك الأخبار، أعلن مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية  أنه لايمكن بأي حال من الأحوال إلغاء سلع نقاط الخبز المجانية  لأنها أصبحت حق من حقوق المواطن حيث يحصل عليها المواطن من جراء توفير الحصة الشهرية المقررة له من الخبز على البطاقة التموينية الذكية للأسرة.

وأشار المصدر إلى أن وزارة التموين تدرس زيادة سعر نقاط الخبز للرغيف في حال تنازل المواطن عنه، حيث أنه سوف يؤدي إلى الحد من استهلاك القمح.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.