التموين تعلن رسمياً عن اجراء هام وجديد سيبدأ تطبيقه في الأول من ديسمبر بشأن السلع التموينية.. وتكشف عن 3 فئات سيتم وقف بطاقاتهم

في اطار وزارة التموين، في اجراء التحديثات اللازمة الخاصة بمنظومة الدعم التموينية، وذلك من أجل إيصال الدعم لمستحققه، فضلاً عن وقف وصواه لغير مستحقيه، وهو ما يهدر مليارات الجنيهات على الدولة سنوياً، والتي بدأتها منذ فترة بتنقية بطاقات التموين وحذف الفئات الغير مستحقة، على أنه سيبدأ رسمياً في إضافة المواليد الجدد، فور انتهاء جميع مراحل التنقية والتحديث، والتي من المقرر، أن تنتهي بنهاية العام الجاري، ويبدأ الغضافات الجديدة مع بداية يناير 2018، كما أفصح عن ذلك وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور “على المصيلحي”.

3 فئات سيتم وقف بطاقاتهم التموينية

  1. عدم قيام المواطن بصرف مستحقاته التموينية لمدة ستة أشهر متتالية.
  2. البطاقات المكررة بنفس الإسم لدى بعض المواطنين.
  3. الحالات التي يستوجب على أصحابها تحديث بطاقاتهم ولم يقوموا بتحديث البيانات فإنها تتوقف بشكل أوتوماتيكي.

كما حذرت وزارة التموين، المواطنين من ترك بطاقاتهم التموينية عند بقالي التموين وأصحاب المخابز، الذين يستغلونها للتلاعب وسحب أرصدة منها، وفي هذه الحالة سيتم سحبها.

1 ديسمبر بدء تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية

كان وزير التموين، خلال اجتماعه مع أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، ورؤساء وأعضاء الشعبة، ورؤساء الشركة القابضة للصناعات الغذائية، قد أعلن إنه سيتم تطبيق المنظومة الجديدة للسلع التموينية بداية من ديسمبر المقبل، على أن يضع البقالون أوامر الشراء بداية من منتصف نوفمبر المقبل، كما سيتم تطوير النظام بحيث تكون هناك نقطة بيع بفرع الجملة ومثلها مع البقال لمطابقة الصرف، بهدف ضبط وتنظيم عمليات صرف السلع شهرياً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ليه منع صرف العيش المدعم من محافظات غير المسجل بها بطاقه التموين
    ملحوظة فى حاله تغير بطاقه التموين لمحل الإقامة الجديد بيتم وقف البطاقة