“التعليم” تعلن إلغاء هذا الشرط في تقديم الطلبة بالمدارس اليابانية

صرح أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إنه تم إصدار قرار بخصوص إلغاء معيار المربع السكني من المعايير التي يتم على أساسها قبول الطلاب بالمدارس اليابانية في مصر.

التقديم في المدارس المصرية اليابانية

وقال الدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، إن الوزرة قامت بوضع عدة معايير جديدة تخص قبول الطلاب بالمدرس اليابانية المصرية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإضافة إلى أن الوزارة ستقوم بعقد مؤتمر صحفي خلال الفترة القادمة، وذلك بهدف الإعلان عن كل التفاصيل التي تتعلق بالمعايير كالأتي..

معايير القبول بالمدارس اليابانية

  • إجراء الاختبار الإلكتروني.
  • يقوم كل طالب بعمل اختبار
  • كما يقوم أولياء الأمور بالخضوع لاختبار.

كان من ضمن الشروط السابقة للقبول بالمدارس اليابانية، التي وضعتها وزارة التربية والتعليم، هى السن والمربع السكني، ولكن أعلنت الوزارة أنه تم إلغاء شرط المربع السكني، ليتم الإعلان عن باقي الشروط في أقرب وقت.

تقديم المعلمين والطاقم الإداري للمدارس اليابانية

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتحها لباب التقديم لعدة وظائف في المدارس اليابانية المصرية، والوظائف التي أعلنتها الوزارة هي، معلم ومعلم مساعد وكلاء ومديرين للمدارس، وأوضحت الوزارة أن عددها 22، وذلك كمرحلة أولى، والتقديم في أواخر شهر فبراير الحالي، ووضعت اللجنة معايير محددة سيتم على أساسها اختيار الأشخاص المناسبين.

وأشارت الدكتورة هند جلال، مساعد وزير التربية والتعليم للمشروعات والمسئولة عن المدارس اليابانية، إلى أن اللجنة في المرحلة النهائية تضع حاليًا معايير وشروط القبول في المدارس اليابانية، وأن اللجنة تقوم بمناقشة الأمر مع الجانب الياباني حتى تصل إلى المعايير النهائية.

وأضافت أن الكثافة العددية في الفصول اليابانية لن يتعدى الـ 38 طالب في الفصل الواحد، بالإضافة إلى أنه من المقرر أن يتم إرسال مجموعة من المدرسين والطلاب لزيارة اليابان حتى يقوموا بمعايشة التجربة اليابانية على أرض الواقع.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of رحب ممدوح محمد نافع
    رحب ممدوح محمد نافع يقول

    عايزه نتجيه رجب ممدوح محمد نافع معهد محمد متولى الشعراوى بأبو عزيز رقم الجلوس 58285