خطوات تقديم المعلمين والطاقم الإدارى للعمل بالمدارس المصرية اليابانية

تم بدء سباق تجربة الدراسة في المدارس اليابانية وبدأت وزارة التربية والتعليم في الإستعداد للعام الدراسي الجديد، والذي من المقرر البدء فيه في شهر سبتمبر القادم لعام دراسي جديد 2018، وهذا وقد تم تحديد موعد فتح باب التقدم للدراسة في المدارس المصرية اليابانية في يوم 15 من شهر فبراير الجاري.

ومن ناحية اخرى فقد قامت معاون وزير التعليم للمشروعات القومية “هند جلال” بالتأكيد على أن الوزارة قد إستعدت حتى يتم البدء في الدراسة للعام الحالي في المدارس اليابانية وذلك في 22 مدرسة تم توزيعها على العديد من محافظات جمهورية مصر العربية لهذا العام مع وعد بزيادة عدد المدارس خلال الأعوام الدراسية القادمة.

تقديم المعلمين والطاقم الإدارى للعمل بالمدارس المصرية اليابانية
تقديم المعلمين والطاقم الإدارى للعمل بالمدارس المصرية اليابانية

المدارس اليابانية المصرية

هذا وقد اوضحت ” هند جلال”  تكاليف مصروفات الدراسة في كافة المدارس اليابانية على حد سواء والتي تتراوح المصاريف من 2000 جنيه حتى 4000 جنيه في العام، وسبب زيادة مصروفات الدراسة فيها يرجح بزيادة الحافز للمعلمين، وسوف يقوموا بتحديد قيمة المصاريف بناء على طبيعة المنطقة الجغرافية الموجود فيها المدرسة وايضاً بناء على المستوى المعيشي لسكان هذه المنطقة ومكانها سواء كانت في الحضر أو الريف.

المدارس اليابانية وقيمة المصروفات

وجدير بالذكر فإنه قد تم الإعلان من قبل المتحدث الرسمي بإسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ” أحمد خيري” بأن اللجنة التي تم تشكيلها قامت بوضع العديد من المعايير حتى تقوم بإختيار المعلمين ممن يقوموا بالتدريس للطلاب وإختيار أيضاً الطلبة، أن هذه اللجنة قامت بالإنتهاء من وضع معايير أخرى لإختيار مديري ومعلمين المدارس المصرية اليابانية.

تقديم المعلمين والطاقم الإدارى للعمل بالمدارس المصرية اليابانية

وعلى من يرغب في شغل الوظائف المتاحة في المدارس اليابانية المصرية يقوم بملء إستمارة توضع إلكترونياً ويقوم بتحميل وثائق مطلوبة للتقدم للوظيفة، وبعد ذلك يقوموا بالإجابة على العديد من الأسئلة التي قررتها الوزارة وهذه الأسئلة توضح كفاءة المتقدمين، وأخيراً سوف تقوم الوزارة بالإعلان عن المعايير الخاصة بإختيار الطلبة وذلك عند الإنتهاء من وضع هذه المعايير من قبل اللجنة.

المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم

اكد  أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن قد انتهت اللجنة المشكلة لضبط كافة معايير اختيار المعلمين والطلبة، قد انتهت تماماً من وضع معايير اختيار معلمي ومديري المدارس المصرية اليابانية،  مؤكداً انه سيتم فتح باب التقديم إلى شغل “وظائف مدير المدرسة ووكيل المدرسة ومعلم ومعلم مساعد”  في المدارس المصرية اليابانية في أواخرهذا  الشهر جاري فبراير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

6 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    ممكن اقدم باسم \يوسف حسن مصطفى محمود الرشيدى فى اسوان \تلفون 01280469728

  2. امورة شعبان يقول

    انا عايزة اعرف ااقدم ازاى الرابط مس بيفتح

  3. ميار محمد يقول

    عابزه اعرف ازاي افدم ولا في موقع ولا في حاجه ممكن افهم كيفيه التفديم

  4. غير معروف يقول

    متي التقديم بالضبط للمدارس اليابانيه اتمني العمل بها وكيفيه التقديم

  5. د محمد حسين يقول

    اود العمل بالمدارس اليابانية المصرية

    1. آية رفاعي يقول

      شكراً لمروك الكريم من اجل التقديم للعمل بالمدارس الياباني المصري يمكنك اتباع خطوات التقديم وتوفير لشروط المطروحة بالمقال بالتوفيق لك