التعليم تُعلن شروط وموعد بدء التقديم الالكتروني لطلاب أولى ابتدائي

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى موعد بدء التقديم لطلاب الصف الأول الابتدائي للعام الدراسيا لمقبل 2020- 2021 وشروط التقديم للالتحاف بالصف الأول الابتدائي.

وزير التربية والتعليم

وقد قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بدء التقديم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي اعتباراً من يوم الاثنين الموافق 1 يونيو 2020 وحتى يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020 لمدة شهر كامل وذلك إلكترونياً من خلال موقع وزارة التربية والتعليم.

واكدت وزارة التربية والتعليم بأن على ولى الأمر الرغاب في التقديم لنجله في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسى المقبل إلكترونياً الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم، ثم الدخول على مركز معلومات الوزارة من خلال الرابط التالى http://emis.gov.eg/ وتسجيل بيانات الطالب من واقع شهادة الميلاد الخاصة بالطلاب.

ويقوم ولى الأمر بتسجيل اسم الطالب كاملاً من واقع شهادة الميلاد وتاريخ ميلاده ونوع الطالب، واسم ولى الأمر ووظيفته، ورقم تليفونه واسم الأم ويختار الطالب اسماء المدارس التي يرغب في الحاق نجله بها بالترتيب حسب رغبته ويختار 3 رغبات ثم يقوم بحفظ البيانات وطباعة استمارة التقديم الإلكتروني، ويتم استلام الملفات اعتباراً من أول شهر يوليو 2020 وحتى نهاية الشهر.

أما عن شروط الالتحاق بالصف الأول الابتدائي فقد حدد الوزارة بأنه لابد ان لا يقل السن عن 6 سنوات في أول أكتوبر 2020 وأن لا يزيد السن عن 9 نوات في أول أكتوبر 2020 مع مراعاة الكثافات بين المدارس داخل القرية الواحدة أو المربع السكنى الواحد، وهناك أولوية للقبول بأن يلتحق الطالب المقيد بصفوف رياض الأطفال إجباري في نفس المدرسة بالصف الأول الابتدائي، وتكون الأولوية لمن لهم أخوة بنفس المدرسة الأقرب سكناً للطالب.