التعليم تنفى ظهور حالات التهاب سحائي بين الطلاب والصحة تُعلن توفير المصل بسعر 145 جنيه


نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ظهور حالات إصابة بين الطلاب بمرض الالتهاب السحائي، حيث أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة وجود إلى حالات لمرض الالتهاب السحائي بين الطلاب.

وشدد الدكتور رضا حجازى على أن الوزارة لم تتلقى إلى تقارير أو شكاوى من مديريات التربية والتعليم بالمحافظات من إصابة أى طالب بالالتهاب السحائي منذ بدء العام الدارس فى 21 سبتمبر 2019 أى ما يقرب من شهر تقريباً.

وأكد الدكتور رضا حجازى على أن هناك العديد من الإجراءات الاحترازية والضوابط تقوم بها الوزارة للحافظ على صحة الطلاب وتوفير بيئة صحية خالية من الأمراض فى المدارس وأهم هذه الإجراءات هى قيام المدارس باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة الطلاب.

كما أشار الدكتور حجازى على أن هناك تنسيق تام وكامل بينوزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة لتوفير زائرة صحية بكل مدرسة وتوفير أطباء لمتابعة الحالة الصحية لجميع الطلاب وبمتابعة أولياء الأمور، حيث انه من المطلوب أن يقوم ولى الأمر بالإبلاغ عن أى حالة إصابة بالمرض أو ارتفاع فى درجة الحرارة لجسم ابنه.

كما تعمل الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة على تعقيم المدارس فى حالة وجود اى أمراض معدية وفحص الطلابة بشكل دوري ومستمر ومنح الطلاب الذين يثبت إصابتهم بأمراض معدية إجازات مرضية حتى يتم الشفاء والتعافى من المرض.

وأكدت وزارة الصحة بأن هناك فرق وقائية لتقوم بغعطاء طلاب المراحل الأولى فى التعليم مصل الالتهاب السحائى مجانا من خلال الحضور للمدارس على مستوى الجمهورية، وأكدت الوزارة بأن هناك 10 مراكز تطعيمات تتبع واللقاح بالجمهورية يتوفر بها المصل الخاص بالالتهاب السحائى وأن الجرعة سعرها 145 جنيه وليس 1350 كما يروج البعض.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.