التعليم: تفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية


هل سيصدر قريبا قرار بتفعيل الضبطية القضائية لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية ؟ هذا ما صرح به أحد المسؤلين داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وذلك في إطار توجيهات رئيس الوزراء

الدكتور مصطفى مدبولى، بإعطاء كامل الصلاحيات للشؤون القانونية بغلق مراكز الدروس الخصوصية الغير مرخصة ، و التي انتشرت بجميع محافظات الجمهورية مما يهدد العملية التعليمية برمتها.

وفي نفس السياق، شدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على المسئولين القانونيين لجميع مديريات التربية والتعليم، بالتعاون مع وزارة الداخلية و كذلك رؤساء الأحياء بجميع المحافظات، بغلق جميع روافد المراكز التعليمية الخاصة، و التى تمثل خطرا كبيرا على المنظومة التعليمية فى مصر.

يأتي ذلك بعد قرار رئيس الحمهورية بتعليق الدراسة بالمدارس لمدة إسبوعين، حيث تم حصر عدد المراكز الخاصة من قبل الوزارة، وسيتم تنفيذ القانون على أى معلم يتم ضبطة داخلها، وسوف يبدأ التنفيذ  خلال هذا الإسبوع.

وترجع أهمية هذا القرار، في إطار التصدي لظاهرة مراكز  الدروس الغير مرخصة، و التي تشجع الطلاب على عدم الانتظام في الدراسة بالمدارس، كما أنها تثقل كاهل الأهالي بمصروفات إضافية مما يخل بالنظام الإجتماعي المصري.

ومن ناحية أخرى، فقد جاء قرار السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بتعليق الدراسة لمدة إسبوعين، ابتداءا من الغد 15-3-2020 بعد ظهور بعض حالات الإصابة بفيروس كورونا بين طلاب بعض المدارس، ومن أجل العمل على التصدي لهذا الفيروس القاتل، ومنعا لتفشيه بين طلاب المدارس.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.