تعرف على الراتب الشهري للمعلمين بنظام الحصة بعد تخصيص 20 جنيهاً للحصة الواحدة

أقبل الكثير من المتقدمين للعمل بنظام الحصة، والذي سيق أن أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم، ضمن إطار سد العجز في أعداد المعلمين داخل المدارس، وذلك على إثر إعلان الوزارة أن أجر الحصة الواحدة 20 جنيهاً، وبحد أقصى 24 حصة أسبوعياً لكل معلم، وينتظر موافقة وزارة المالية على القرار، للبدء في اختيار الأصلح ممن تنطبق عليه الشروط من المتقدمين.

Education activities in classroom at school، happy children learning

ومن جانبنا، نود أن نقدم لكم قيمة الراتب الشهري الذي سوف يحصل عليه المتقدم، استنادا إلى عدد الحصص الذي سيقوم بتدريسها على مدار الشهر، كالتالي:

1- عند تأدية المعلم الحد الأقصى لنصاب عدد الحصص وهو 24 اسبوعيا،   أي بواقع 4 حصص في اليوم، يتم إحصاء قيمة ما سيحصل علية مقابل الـ24 حصة بضربهم في قيمة الحصة، ليحصل على 480 جنيها إسبوعيا، ومضروبا في 4 أسابيع على مدار الشهر، ليصل الى 1920 جنيها كحدا أقصى من الحصص والرواتب.

2- وعند تأدية المعلم لعدد 18 حصة في الأسبوع، أي أنه قام بتدريس 3 حصص في اليوم يحصل أحر الأسبوع على360 جنيهاً، مضروبا في 4 أسابيع على مدار الشهر فيصبح راتيه بعد المدة المقررة في تلك الحالة 1440 جنيهاً.

3- اما عند تأدية المعلم لحصتين فقط في اليوم، اي أن نصابه يصبح في الأسبوع 12 حصة، مضروبة في 20 جنيهاً قيمة الحصة الواحدة، فيكون أجر الأسبوع الواحد الذى سيتقاضاه 240 جنيهاً، فيسجل في تلك الحالة راتبا شهريا قدره 960 جنيهاً على مدار الشهر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد