“البيج رامى أثار الجدل بنشر صور زفافه من ثانية”.. وبرلمانية تكشف عن مشروع قانون جديد يُجرم الزواج من ثانية دون إخطار الزوجة الأُولى

أكدت النائبة أمل سلامة، والتى تعمل عضو لجنة الإعلام فى مجلس النواب، على أن قانون الأحوال الشخصية الجديد ينص على أن الزوج لا يتزوج من ثانية دون أن يُعلم الزوجة الأُولى، وفى حالة عدم إعلام الزوجة الأُولى فمن حقها رفع دعوى قضائية على الزوج، كما أكدت النائبة بأنها تقوم حالياً بدراسة مشروع قانون جديد يُجرم كل من يتزوج من ثانية دون إعلام الزوجة الأُولى، وأنها سوف تعرضهُ على مجلس النواب فور الإنتهاء من إعداده.

"البيج رامى أثار الجدل بنشر صور زفافه من ثانية".. أمل سلامة عضو مجلس النواب وقانون جديد يُجرم الزواج من ثانية دون إخطار الزوجة الأُولى

هل هناك قانون يجرم الزوج إذا تزوج من ثانية دون علم الأُولى؟

وأوضحت بأنها تقدمت بإقتراح أن يكتب الزوج ربع ثروته للزوجة إن طلقها، إن تخطت فترة الزواج 20 عاماً، ولكن هذا الأمر لم يلقى القبول من قِبل الأزهر الشريف والجهات المختصة، وتم إستبداله بأحقية الزوجة فى رفع دعوة نفقه على الزوج على حسب عدد السنوات التى عاشتها معه، وبحد أدنى 2000 جنيه عن كل عام، كما تم دراسة قانون المأذونين الذى يتم دراسته الأن فى مجلس النواب، والذى يقوم على إعلام الزوجة الأُولى، وكذلك أخذ موافقة مكتوبه بخط يدها للسماح له بالزواج من ثانية.

النائبة أمل سلامة

بيج رامى أثار الكثير من الجدل فور نشره لصور زفافه من ثانية دون علم زوجتهُ مروة المغربى..

وفى خلال الساعات القليلة الماضية، أثارت مواقع التواصل الإجتماعى الكثير من الجدل، عقب نشر بيج رامى صور زفافه من ثانية دون أن تعرف مروة المغربى زوجته الأُولى، وهى فى حالة ذهول بعد أن أكدت أنها لا تعلم شئ عن هذا الأمر حتى تناقلته الصحف والأخبار على السوشيال ميديا.

البيج رامى وزوجته

وبسبب هذا الأمر فقد كثُرت التساؤلات على محركات البحث على جوجل وكذلك مواقع التواصل الإجتماعى، حول رأى الدين فى أحقية الزوجة الأُولى فى أن تعرف بهذه الزيجة، الأمر الذى تحدثت عنه دار الإفتاء أكثر من مرة وفى أكثر من مناسبة، وأكدت على توضيحه، وأكدت دار الإفتاء على أنه ليس من شروط الزواج ولكن يفضل إخبار الزوجة الأُولى عند الزواج من ثانية حيث أنه سوف يُقصر فى حق الأُولى.

البيج رامى وزوجته


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.