البدء في تطبيق الحجر المنزلي على عمارتين في بورسعيد بسبب فيروس كورونا

صرح اللواء أحمد قاسم رئيس حي الضواحي التابع لمحافظة بورسعيد صباح اليوم الثلاثاء، أنه قد تم تطبيق الحجر المنزلي على سكان عمارتين سكنيتين في منطقتي الوفاء ومبارك، وذلك بعد أن ثبت إيجابية تحاليل فيروس كورونا لاثنين من السكان.

وقد أوضح قاسم في البيان الإعلامي الذي صدر منذ قليل أنه قد تم التنبيه على كافة السكان بعدم مغادرة العمارتين، مع القيام بتوفير كافة الاحتياجات التي تلزمهم خلال فترة الحجر المنزلي سواء طعام أو شراب أو دعم مالي، وأشار القاسم أن ذلك يعتبر ضمن الإجراءات الاحترازية المتخذة للمحافظة على سلامة الجميع، وأكد قاسم أنه قد تم تعقم وتطهير العقارين وكذلك العقارات المداورة لهم من قبل فرق تتبع مركز مكافحة القوارض والحشرات.

اقرأ أيضا: قبل ساعات من بدء تطبيق حظر التجول…تعرف على رقم الإبلاغ عن المحلات المخالفة لقرارات الحظر للوقاية من فيروس كورونا

وأضاف قاسم أن فرقا من الطب الوقائي قد قامت بتوقيع الكشف الطبي على سكان العمارتين، وذلك للتأكد من سلامتهم وعدم وجود إصابات بالفيروس، مع متابعة الحالة الصحية لهم أولا بأول.

وقد أكد رئيس الحي في تصريحاته أن الشرطة لن تقوم بالسماح لأي شخص بالدخول أو الخروج من العقارين ومعدم دخول أي زوار لهم خلال فترة الحجر، وسوف يتم متابعة كافة الإجراءات بصورة يومية حتى انتهاء فترة الحجر.