«الأرصاد» تكشف سبب العاصفة الترابية وتعلن موعد انتهائها وتوجه نصائح هامة.. وإجازة رسمية غدًا للموظفين والمدارس باحدى المحافظات

تطورات مفاجأة في حالة الطقس، دفعت هيئة الأرصاد الجوية، لاصدار بيان هام منذ قليل، حيث أكد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن العاصفة الترابية التي ضربت البلاد مساء الأربعاء، سببها منخفض السودان الموسمي الساخن، والذي يواجهه منخفض رياح من جنوب أوروبا بارد، لافتًا إلى أن هذا المنخفض دائمًا ما يأتي في فصل الخريف إلا أن التغيرات المناخية جعلته يأتي في فصل الربيع، ونتج عنه العاصفة الرملية لمروره على الصحراء.

«الأرصاد» تكشف سبب العاصفة الترابية وتعلن موعد انتهائها وتوجه نصائح هامة.. وإجازة رسمية غدًا للموظفين والمدارس باحدى المحافظات 2 28/3/2018 - 10:53 م

سقوط أربع ضحايا بسبب الطقس السيئ والرياح المحملة بالأتربة بعدد من المحافظات

وأضاف “عبدالعال”، بأن تلك العاصفة الترابية ستستمر على مدار 48 ساعة أي حتى غدًا الخميس، مؤكدًا بانخفاض درجات الحرارة غدًا الخميس بنسبة 10 درجات، خاصة في الوجه البحري، في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الصحة الطوارئ بمستشفيات الصدر على مستوى الجمهورية.

الأرصاد

إجازة غدًا بالوادي الجديد

وفي سياق متصل، قرر اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، منح جميع العاملين بالمصالح الحكومية بالمحافظة، غدًا الخميس، لسوء الأحوال الجوية، وفق تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، خاصةً وأنها أكثر المحافظات تضررًا، على أن يستثنى من ذلك القرار نسبة 10% من العاملين بالمصالح الحكومية الخدمية، والوحدات المحلية لتسيير الأعمال بها.

الرياح المثيرة للرمال

وتوجه نصائح هامة

هذا وقد وجهت هيئة الأرصاد الجوية من الحذر أثناء العاصفة وعدم التعرض المباشر للرمال والأتربة وارتداء الكمامات، وناشدت السائقين بضرورة التأني عند القيادة على الطرق الصحراوية وغيرها، والحذر التام واتباع التعليمات المرورية وجميع الارشادات اللازمة.

«الأرصاد» تكشف سبب العاصفة الترابية وتعلن موعد انتهائها وتوجه نصائح هامة.. وإجازة رسمية غدًا للموظفين والمدارس باحدى المحافظات 1 28/3/2018 - 10:53 م

كما تسببت العاصفة الترابية التي تشهدها محافظة قنا، في مصرع شخص عقب سقوط نخله فوقه بدشنا، بعد تلقي اللواء علاء العياط، مدير الأمن، إخطارًا من مركز شرطة دشنا، بمصرع هانى عبدالناصر 37 عام، عقب سقوط نخله فوقه أثناء تواجده بالزراعات نتيجة العاصفة الترابية التي تشهدها البلاد وأدت إلى وفاته في الحال.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.