الأرصاد الجوية تحذر موجة حارة تضرب مصر بسبب رياح الخماسين وتصل ذروتها يومى الجمعة والسبت

أعلن رئيس الهيئة القومية للأرصاد الجوية الدكتور “أحمد عبد العال”، تعرض مصر خلال الأيام القادمة إلى موجة شديدة الحرارة، حيث تتعرض كافة أنحاء الجمهورية إلى إرتفاع مفاجئ في درجات الحرارة، وتبلغ هذه الموجه ذروتها خلال يوم غد الجمعة، ويوم السبت أيضًا، ومن المحتمل أن تستمر هذه الموجة من 3 إلى 4  أيام فقط، وصرح عبد العال أن تعرض البلاد لهذه الموجات الحارة ولرياح الخماسين شئ طبيعي في فصل الربيع وذلك بسبب ما تستقبله مصر من كتل هوائية ساخنه تأتي إليها من الجزيرة العربية.
وأضاف عبد العال أن درجات الحرارة من المتوقع أن ترتفع لتصل العظمى في القاهرة غدًا إلى 30 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة لأعلى معدلاتها غدَا في أبو سمبل بحيت تصل إلى 40 درجة مئوية.

الأرصاد الجوية تحذر موجة حارة تضرب مصر بسبب رياح الخماسين وتصل ذروتها يومى الجمعة والسبت 1 27/4/2017 - 9:11 م

نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين خلال الأيام القادمة:

وجة الدكتور “أحمد عبد العال” عدد من النصائح الهامة للموطنين لتخطي هذه الموجة بسلام، حيث نصح بضرورة الإبتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، وفي حالة الإضطرار للتواجد تحت الشمس يجب الإكثار من تناول العصائر المرطبة ويجب لبس غطاء للرأس.

كما حذر الدكتور عبد العال من ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة خاصتًا في ساعات الصباح الأولى وذلك بسبب تدهور الرؤية الأفقية على الطرق حيث تتكون الشبورة المائية الكثيفة في ساعات الصباح الباكر على السواحل الشمالية والقاهرة ومدن الوجه البحري ومدن القناة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.