اجازة الانتخابات الرئاسية والمستفيدين منها

اقترب موعد انتخابات الرئاسة المصرية والمقرر أن تكون خلال هذا الشهر مارس من عام 2018 وتحديداً تبد من يوم 26 مارس إلى يوم 28 مارس أى انها ستستمر لمدة ثلاث أيام متتالية وخلال تلك الفترة ستكون هناك اجازة انتخابات لطلاب المدارس واليكم التفاصيل في السطور التالية.

اجازة الانتخابات الرئاسية والمستفيدين منها 1 10/3/2018 - 1:21 ص

قامت وزارة التربية والتعليم، بمنح طلبة المدارس اجازة خلال الفترة التي سيتم فيها اجراء الانتخابات الرئاسية على مستوى الجمهورية، أى أن هناك حوإلى 21 مليون طالب سوف يستفيدوا من تلك الإجازة.

موعد اجازة الانتخابات

يكون موعد بدأ تلك الاجازة من يوم 26 إلى يوم 28 اى ثلاث ايام.

ومن المحتمل أن يكون اليوم السابق ليوم بدأ الانتخابات يوم 26 اجازة بالنسبة للمدارس التي تم اختيارها لتكون مقار للجان الانتخابية.

اجازة الانتخابات التي منحتها وزارة التربية والتعليم مقتصرة على الطلبة فقط أما بالنسبة للمدرسين والعمال فمنحهم اجازة من صلاحيات مجلس الوزراء فقط.

نظرا لوجود العديد من الاجازات في الفصل الدراسي الثاني قررت وزارة التربية والتعليم تقليل المناهج على الطلبة.

ستقوم الهيئة الوطنية للانتخابات باستلام المدارس التي تم تحديدها لتكوم لجان انتخابية قبل موعد الانتخابات بيوم أو أكثر، وسوف يتم تحديد ايام استلام المدارس من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات وذلك لتجهيزها وتأمينها لاستقبال الناخبين.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة، إن الهيئة الوطنية للانتخابات سوف تتسلم المدارس التي يتم تحديدها كلجان انتخابات قبل موعد الانتخابات الرسمي بيوم أو أكثر، وسيتم تحديد الأيام سابقا من قبل الهيئة، موضحا أنه يتم استلامها حتى يتم تأمينها والتأكيد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين.

يتم اختيار المدارس التي ستقام بها لجان الانتخابات بالتنسيق بين المحافظون ومديرين المديريات التعليمية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.