رد وزارة الصحة على خبر” فحص أثداء الأمهات شرط للحصول على اللبن المدعم”

انتشرت في الأيام الماضية ظاهرة شحوح لبن الاطفال من الأسواق كما هو معروف وملموس للجميع مما تبعه تدخل القوات المسلحة في توفير كميات من لبن الأطفال وطرحها في الأسوق وفي وسط تلك الأحداث والمواقف لابد من وجود الأقاويل التي تتحدث عن لبن الأطفال حيث انتشر خبر عن أن صرف اللبن المدعم للأطفال سيتم بشرط فحص اثداء الأمهات مما دفع وزارة الصحة للرد على تلك الأقاويل والأخبار.
حيث كان رد وزارة الصحة على لسان المتحدث الرسمى باسمها ” خالد مجاهد ” انه من الشروط للحصول على اللبن المدعم هو فحص اثداء الأمهات وهو شرط أساسى، وكان تعليقه على أن الفحص يتم في الشوارع تعليقاً مستنكرا لتلك الأقاويل التي يتم تدولها.
وجدير بالذكر أن العيادات المتنقلة التي يتم فيها الفحص وهى وحدات الأمومة والطفولة المتنقلة لا يتم اطلاقها إلى للضرورة كما انها تحتوى على غرفة مخصصة للكشف ومزودة بأطباء وطاقم من الممرضين زوى الكفاءات العالية، كما أن الفحوصات تتم في عيادات الأسرة بشكل كبير، هذا الكلام طبقا لما ورد من المتحدثين بوزارة الصحة.

كما ورد أيضاً انه يوجد العديد من الإجراءات الجديدة لدعم لبن الأطفال تشمل الفحوصات الطبية التي تتم وفقا لضوابط ومعاير ويتم اجرائها في عيادات الأسرة دون عن العيادات المتنقلة في الشوارع  دون اى نوع من الأهانة أو الأساءة للمواطنين بأى شكل من الأشكال.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد