اتحاد منتجي الدواجن يكشف عن مفاجأة سارّة للمواطنين بشأن انخفاض أسعار «الفراخ» لـ 6 جنيهات للكيلو.. بعد الإجراء الأخير من الحكومة

أدلى “نبيل درويش”، رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بتصريحات صحفية، اليوم الإثنين، كشف خلالها مفاجأة جديدة بشأن أسعار الدواجن خلال الفترة المقبلة، مؤكداً عن تسجيل أسعار الدواجن الحية انخفاضاً كبيراً في الأسعار بقيمة 4 جنيهات ليباع الكيلو بين 21 و22 جنيها للكيلو، وذلك بعد ارتفاعها خلال الأسبوع الماضي، وتخطيها حاجز الـ25 و26 جنيها لسعر كيلو الحي قبل أن تعاود الانخفاض مرة أخرى، إلا أن الأيام المقبلة ستشهد انخفاضاً جديداً.

انخفاض أسعار الدواجن

أسباب انخفاض أسعار الدواجن

وأضاف “درويش”، إلى أن هناك تراجعاً كبيراً في إقبال المواطنين على شراء الدواجن الحية بشكل كبير، وبالتالي انخفاض الطل أدى لتراجع الأسعار، فضلاً عن طرح وزارة التموين لأكثر من 70 ألف طنا من الدواجن المجمدة والتي قاربت على انتهاء الصلاحية في الأسواق للاستفادة من سعرها بأسعار تقل بـ 6 جنيهات.

جدير بالذكر أن سعر كيلو الدواجن الحية، يباع حالياً لدى المحلات وتجار التجزئة، بدايةً من 21 جنيها، ويصل إلى 22 جنيها، والمجمد من 30 جنيها لـ 24 بتراجع 6 جنيهات.

الخاسرون من انخفاض أسعار الدواجن

ومن ناحبة أخرى، وبالرغم من أن انخفاض أسعار الدواجن، قد يُسعد المواطنين، إلا أن هناك فئات خاسرة من ذلك، أبرزها تعرض العديد من أصحاب المزارع لخسائر كبيرة خلال الفترة الماضية، بسبب الركود وعدم الإقبال على الشراء وارتفاع تكاليف الإنتاج، خاصةً وأن استيراد بعض الجهات الحكومية دون جمارك فاقم من حدة المنافسة غير المتكافئة ما دفع بعض المواطنين إلى شراء الدواجن المجمدة الأقل سعراً.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.