إرتفاع أسعار الغاز للمنازل بعد إرتفاع أسعار الوقود إليكم الأسعار الجديدة

أصدر مجلس الوزراء صباح يوم أمس الخميس الموافق 29 من شهر مايو الجاري، قرار بزيادة أسعار المنتجات البترولية، والغاز الطبيعي، حيث إرتفعت أسعار البنزين والسولار والبوتجاز، وجاءن نسبة الإرتفاع في سعر البنزين على النحو التالي، إرتفع سعر بنزين 80 ليسجل 3.65 جنية للتر بعد أن كان سعره 235 قرش، أما بنزين 92 فقد إرتفع ليسجل 5 جنية للتر بعد أن كان 350 قرشا، أما سعر السولار فارتفع من 235 قرشا إلى 3.65 جنية.

إرتفاع أسعار الغاز للمنازل بعد إرتفاع أسعار الوقود إليكم الأسعار الجديدة 1 30/6/2017 - 3:46 ص

وترتب على هذا القرار الكثير من النتائج وعلى رأسها إتفاع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل، حيث جاء قرار وزارة البترول بزيادة أسعار الغاز للمنازل بنسب تتراوح من  12.5 إلى 33% وذلك بحسب شرائح الإستهلاك وسنعرض لكم الآن أسعار الغاز الطبيعي لكل شريحة من المستهلكين.

إرتفاع أسعار الغاز الطبيعي للمنازل حسب شرائح الإستهلاك :

الشريحة الأولى :
وتضم هذه الشريحة حتى مساحة 30 متر مكعب، وزيادة سعر الغاز الطبيعي لهذه الشريحة بنسبة 33%، أي إرتفع سعر الغاز من 75 قرش، إلى جنية واحد.

الشريحة الثانية:
وتضم هذه الشريحة حتى مساحة 60 متر مكعب، وقد شهدت هذه الشريحة زيادة بأسعار الغاز الطبيعي بنسبة 14%، ليرتفع سعر الغاز الطبيعي من جنية ونصف إلى 1.75 جنية.

الشريحة الثالثة:
وتضم هذه الشريحة مساحة ما فوق 60 متر مكعب، وقد شهدت هذه الشريحة زيادة في أسعار الغاز الطبيعي بنسبة 12.5%، وعلى هذا فقد إرتفع سعر الغاز الطبيعي لهذة الشريحة من جنيهان إلى 2.25 جنية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

4 تعليقات
  1. حلم بلا حدود يقول

    انا لله وانا اليه راجعون ياحكومة حسى بالناس الدخل محدود والحيل مهدود واذا تساقط الناس فكل شئ سيسقط

  2. mado elsheikh يقول

    كنت عايز اعرف التعاقد علي الغاز بكام انا شقه ف دور تالت علوي ومساحتها 90متر وعلي العلم كل الادوار اللي تحتي واصل ليها غاز

  3. محمد الشيخ يقول

    شقتي 90 متر وانا ف الدور التالت العلوي وعلي العلم الادوار اللي تحتي متوصلها

  4. غير معروف يقول

    االكلام عن تكلفة دخول الغاز الطبيعي للمنازل عند ااتعاقد بكام