«أبو تريكة والإحالة للمفتي».. 8 وقائع مثيرة تكشف تفاصيل محاكمة قاتل «القس سمعان» كاهن المرج.. وحكم عاجل من الجنايات

أسدلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، على قرارها بشأن قضية مقتل كاهن المرج، حيث قررت مد أجل الحكم على المتهم أحمد سعيد السنباطي لاتهامه بقتل القس سمعان “شحاته” بالمرج في أكتوبر الماضي لجلسة 12 فبراير المقبل، وذلك بناءًا على قرار النائب العام المستشار نبيل صادق أمر بإحالته إلى محكمة الجنايات، لمحاكمته في الاتهامات المسندة إليه بالقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد.

أبوتريكة

وبعد 3 شهور من الجريمة التي هزت الرأي العام، والتي أحيل فيها المتهم لفضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، مرت هذه القضية على عدد كبير من الوقائع والمحطات المثيرة، خاصةً بعد اتهام الجاني عبر ورقة دونها، بعض الأسماء التي قال أنها حرضته ودفعته لقتل الكاهن، وعلى رأسهم هادي خشبة ومحمد أبو تريكة نجما الأهلي السابقان.

أبرز محطات القضية وموقف أبو تريكة فيها

  • قتل أحمد سعيد المتهم الرئيسي القس سمعان شحاته، في 12 أكتوبر الماضي، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد بمنطقة المرج.
  • 17 أكتوبر أحالت نيابة شمال القاهرة، المتهم بقتل القمص سمعان إلى محكمة الجنايات.
  • وُجهت النيابة العامة للمتهم عدد من الاتهامات في أمر الإحالة.
  • كشفت تحقيقات نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية، مع المتهم أنه لا يعاني من أي مرض نفسي، وكان في كامل وعيه أثناء قتل المجني عليه.
  • كتب المتهم ورقة لهيئة المحكمة، تضمنت عدة أسماء، بينها: محمد بديع، مرشد الإخوان، وعدد من قيادات الجماعة، بالإضافة لنجمي الأهلي السابقين وهادي خشبة ومحمد أبو تريكة نجما الأهلي السابقان، وقال المتهم للمحكمة “يشهد بها عليَ ربي”.
  • في 15 نوفمبر الماضي استمعت الدائرة الثانية بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، لمرافعة دفاع المجني عليه، وقال الدفاع إن المتهم قتل موكله مع سبق الإصرار والترصد مبيتًا النية لذلك؛ ليتدخل المتهم من القفص قائلًا: “هذا كان بأمر سيدي ومولاي”.
  • رفض محمد عثمان، محامي اللاعب محمد أبو تريكة، التعليق على ما أثير خلال محاكمة المتهم بقتل “كاهن المرج”، مكتفيًا بقوله: “ما أثير هراء ولا يستحق الرد”.
  •  استنكر هادي خشبة، ذكر اسمه على لسان المتهم، قائلًا ” كلام المتهم غير منطفي ولا يمت بالحقيقة بصلة، وغير قابل للتصديق”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.