زلزال بقوة 6.8 يضرب المغرب.. مع توضيح عدد الضحايا حتى الآن

سجلت هزة أرضية قوتها 6.8 درجات على مقياس ريختر في الساعات الاخيرة من مساء يوم الجمعة 8 سبتمبر وذلك في إقليم الحوز وسط غرب البلاد حسبما سجلته الشبكة الوطنية لرصد الزلازل وأوضح المعهد الوطني للجيوفيزياء في دولة المغرب في نشرة مشتركة مع المركز الوطني للبحث العلمي والتقني أن هذه الهزة وقعت في جماعة إيغيل التابعة لإقليم الحوز، في الساعة الحادية عشرة و11 دقيقة وثانية واحدة مساء الجمعة حسب التوقيت المحلي.

زلزال قوي يهز مراكش

صورة توضح حالة الهلع وقت الزلزال.. المصدر site وتم التعديل عليها من الكاتب

أكثر المناطق المتأثرة بالزلزال

بينما كانت الهزة الأرضية تجتاح المملكة شعر سكان مراكش والدار البيضاء وأكادير والرباط بتأثيرها أكثر من المدن الأخرى حيث استمرت هذه الهزة لمدة دقيقتين تقريباً وقام معظم السكان بمغادرة منازلهم وتوجهوا إلى الشوارع بحذر شديد، خوفاً من احتمال حدوث ارتدادات للهزة الأرضية الأولى.

قال أحد شهود العيان أنه تم انهيار العديد من المباني في بعض المناطق التاريخية ببعض المدن بالإضافة إلى تشقق بنايات أخرى.

اللحظات الأولى من الهزة الأرضية

شهدت لحظات بداية الزلازل حالة من الفزع والرعب سيطرت علي جميع الأشخاص المتواجدين داخل المركز التجاري الذي ظهر في الفيديو التالي، حتى هذه اللحظة لم يتم التأكد من وقوع خسائر بشرية جراء الزلزال، وقد أعلن المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض أن زلزال بلغت قوته 6.8 درجة هز المغرب في ساعة متأخرة من مساء الجمعة وأوضح المركز أن الزلزال كان على عمق 27 كيلومترا من شرقي مراكش.

مصدر صحفي يؤكد أن عدد الضحايا حتى هو 93 ضحية مع احتمالية وجود ضحايا آخرين تحت الأنقاض

كما أكد شهود عيان وجود كثير من المواطنين في دولة المغرب يفترشون الشوارع خوفاً من الهزات الأرضية التابعة للهزة الأرضية الأولى من الزلزال التي بلغت قوته 6.8 درجة.

فيديو توضيحي لبداية الهزة الأرضية

 

وضح هذا الفيديو الحالة التي تعرض لها سكان مدينة مراكش في أحد المراكز التجارية وقت وقوع الهزة الأرضية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد