وفاة أنيسة مخلوف أم بشار الأسد يثير 3 تساؤلات في الصحافة العالمية؟!

«نعت رئاسة الجمهورية العربية السورية المغفور لها أنيسة مخلوف أرملة الرئيس الراحل حافظ الأسد» بهذا السطر نعت وكالة الآنباء السورية للأنباء الرسمية “سانا” السيدة أنيسة مخلوف والدة الرئيس السوري بشار الأسد الذي تموج بلاده في حرب بينه وبين معارضيه من جهة وبينهم وبين تنظيم دولة الخلافة الاسلامية ” داعش ” من جهة أخرى.

أنيسة مخلوف وعائلة الأسد

أنيسة مخلوف وعائلة الأسد

والتساؤل الأول في خبر وفاة أنيسة مخلوف هو ” لماذا لم يذكر البيان الرسمي أن أنيسة مخلوف هي والدة الرئيس الحالي بشار الأسد؟! ” والتساؤل الثاني ” لماذا لم يخرج بشار الأسد لينعي والدته على الرغم أنها لعبت دورًا هامًا جدًا في الكواليس بعد وفاة زوجها الرئيس الراحل حافظ الأسد عام 2000 قبل أن تبتعد بسبب مرضها.

أنيسة مخلوف والدة بشار الأسد
أنيسة مخلوف والدة بشار الأسد

أما التساؤل الثالث هو لماذا كتبت الوكالة الرسمية السورية سطرًا واحدًا عن حياتها؟! والذي قالت فيه: ” لدى أنيسة مخلوف خمسة أبناء هم بشرى والمرحوم باسل وبشار والمرحوم مجد وماهر ” وتجاهل الخبر لفظ والدة الرئيس الحالي بشار الأسد !

وتوفيت أنيسة مخلوف في دمشق يوم السبت الماضي عن عمر يناهز الـ 86 عامًا وظلّت في الظلّ خلال الثلاثين عامًا التي حكم فيها حافظ الأسد سوريا وعملت في الظل أيضًا وكان من النادر أن تتحدث الصحافة عنها، وهي من مواليد مدينة اللاذقية عام 1930م وتزوجت من حافظ الأسد، رئيس سوريا الراحل عام 1957 حينما كان برتبة ملازم أول ورافقته متدرجًا بالرتب العسكرية حتى أصبح وزيرًا للدفاع عام 1966.

جديرٌ بالذكر أن حافظ الاسد كان ينحدر من عائلة فقيرة وكانت المعلّمة أنيسة مخلوف تنتمي لعائلة ثرية، والتحق الرئيس الراحل حافظ الاسد بعد ذلك بحزب البعث بينما كانت عائلة مخلوف تناصر الحزب القومي السوري الاجتماعي.

اقرأ ايضًا هنا 

مَن هو فؤاد بخش الذي حزنت السعودية على وفاته؟!

حزنت المملكة العربية السعودية على وفاة الفنان السعودي فؤاد بخش عن عمر يناهز الـ 63 عامًا حيث أصيب بشلل نصفي في الوجه أثناء تواجده في القاهرة للمشاركة في أحد الأعمال… أكمل القراءة ←

نبوءة مصطفي محمود تتحقق.. مصائب هبوط أسعار النفط بالعالم العربي

  تنبأ الدكتور مصطفي محمود في حلقة له من برنامج “العلم والإيمان” أذيعت عام 1985 بمؤامرة العالم الغربي المتمثلة في انخفاض أسعار النفط في العالم العربي وحذر الخليج العربي حينها… أكمل القراءة ←

الملك سلمان يبكي لسماعه قصيدة شعر في حفل الجنادرية

بكى الملك سلمان عبد العزيز العاهل السعودي حينما سمع قصيدة قالها الرائد مشعل محماسي الحارثي والتي هاجم خلالها إيران بشدة وهددها بالقضاء عليها، حتى دشّن مغرّدون على سعوديون على موقع… أكمل القراءة ←


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد