وفاة أخ رئيس الإمارات ممثل حاكم أبوظبي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

توفي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي وشقيق رئيس الإمارات عن عمر ناهز 58 عاماً، وكان أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي وتقلد مناصب مختلفة في الحكومة، بما في ذلك وزير شؤون الرئاسة، ورئيس غرفة تجارة أبو ظبي ورئيس هيئة أبوظبي للاستثمار، كان الشيخ سعيد مستشارًا مقربًا لأخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ولعب دورًا رئيسيًا في تنمية دولة الإمارات العربية المتحدة وسيبقى في الذاكرة لتفانيه في خدمة بلده والتزامه تجاه شعبها.

نعى صاحب سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

تم الإعلان عن وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي وشقيق رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في 26 يوليو 2023 اخو السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، شقيقه في بيان صادر عن ديوان الرئاسة الإماراتي.

ولد الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان في أبو ظبي عام 1965، وهو الابن الثاني للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة،.

كان الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان عضوًا في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي ورئيسًا لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

وفاة الشيخ سعيد بن زايد
وفاة الشيخ سعيد بن زايد
وفاة الشيخ سعيد بن زايد
وفاة الشيخ سعيد بن زايد

متى توفي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان

توفي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي وشقيق رئيس الإمارات يوم الأربعاء حيث كان الشيخ سعيد مستشارًا مقربًا لأخيه وشخصية رئيسية في تطوير الإمارات وسيفتقده بشدة كل من عرفه.

أعلنت المحكمة الرئاسية في دولة الإمارات العربية المتحدة، أنه ستكون هناك ثلاثة أيام حداد رسمي على وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، خلال هذا الوقت سيتم رفع الأعلام.

اشتهر الشيخ سعيد بأعماله الخيرية ودعمه لعدد من القضايا، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والبيئة، كما كان مدافعاً قوياً عن تمكين المرأة وساعد في إنشاء عدد من المبادرات لتعزيز حقوق المرأة في الإمارات العربية المتحدة.

توفي الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي وشقيق رئيس الإمارات عن عمر ناهز 58 عاماً، وكان الشيخ سعيد مستشاراً مقرباً لأخيه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولعب دورًا محوريًا في تنمية دولة الإمارات العربية المتحدة سيذكره الناس باعتباره شخصية رئيسية في تاريخ البلاد وموته خسارة كبيرة للأمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد