وزير خارجية لبنان يدعو قوات الاحتلال الإسرائيلية إلى احتواء الحرب مع حركة حماس

في تطور سياسي هام، دعا وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، إسرائيل إلى الامتناع عن توسيع الحرب التي تخوضها مع حركة “حماس” في غزة، واعتبر بوحبيب الوضع الراهن في قطاع غزة “خطيرًا”، ملقيًا باللوم على تصاعد إسرائيل واستمرارها في انتهاك الحقوق الفلسطينية.

وزير خارجية لبنان

وأدلى بوحبيب بهذه التصريحات خلال حديثه في واشنطن قبل إعلان “حزب الله” هجماته على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا، وأكد وزير الخارجية اللبناني أن الحكومة اللبنانية تلقت وعدًا بأن “حزب الله” لن يتدخل في حرب غزة ما لم تقوم إسرائيل بأعمال استفزازية ضد لبنان، وقد أكد أن موقف لبنان يتماشى مع المواقف العربية الرسمية.

وفي سياق آخر، أشار بوحبيب إلى القضية الحدودية بين لبنان وإسرائيل، حيث أكد أن هذه الحدود تم تحديدها في اتفاقية الهدنة لعام 1949، وهي حدود تم رسمها عام 1923، وقال إن الحكومة اللبنانية لا تعترف بالخط الأزرق كحدود نهائية، مما يجعل القضية قائمة على الطاولة.

واختتم بوحبيب حديثه بالتأكيد على أنه ليس مرشحًا لرئاسة الجمهورية في لبنان، مؤكدًا أن الانتخابات ستحدد المستقبل السياسي للبلاد، كما انتقد بشدة سياسة “المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين” فيما يتعلق بتدفق اللاجئين السوريين إلى لبنان.

هذا وتظل الوضعية الإقليمية في الشرق الأوسط معقدة، وتشهد تصاعدًا في التوترات، مما يجعل الدعوة اللبنانية لاحتواء الحرب أمرًا ضروريًا للمنطقة والسلام الإقليمي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد