نتيجة رؤية واستطلاع هلال ذى الحجة في السعودية 1437 – 2016 وهل غداً صيام في الامارات وقطر والكويت

نتابع معكم الآن نتيجة رؤية واستطلاع هلال ذى الحجة 1437-2016 في السعودية، حيث تتبع الامارات وقطر والكويت وكل الدول في العالم المملكة العربية السعودية في موعد أول ايام شهر ذى الحجة من كل عام حتى يتوافق الجميع في موعد وقفة عرفات وأول ايام عيد الاضحى المبارك، هذا وتعتمد السعودية نتيجة الرؤية بالعين المجردة أو بالمناظير في تحديد نتيجة استطلاع هلال ذى الحجة وتحديد بدايات الشهور الهجرية ولا تعتمد الحسابات الفلكية، والجهة المسئولة عن اعلان نتيجة استطلاع هلال ذى الحجة 1437 – 2016 وبدايات كل الشهور هى المحكمة العليا السعودية.

نتيجة استطلاع هلال ذى الحجة في السعودية 2016

وطبقاً للحسابات الفلكية فانها تقول انه سيتم مشاهدة هلال ذى الحجة مساء اليوم الخميس على أن يكون أول ايام شهر ذى الحجة الجمعة 2 سبتمبر 2016 الأول وغرة الشهر الفضيل على أن تكون وقفة عرفات يوم السبت وأول ايام العيد يوم الأحد العاشر من ذى الحجة، وبرغم التقدم العلمى الكبير في الحسابات الفلكية الا انه لن يتم الاعتماد عليها وسيتم الاعتماد على نتيجة استطلاع الهلال بالعين المجردة أو بالمناظير.

نتيجة استطلاع هلال ذى الحجة 2016 في السعودية

حتى الآن لم يتم مشاهدة هلال شهر ذى الحجة وتعذرت رؤية في كل مناطق السعودية بسبب السحب والغيوم الكثيفة في السماء ولكن مازال التحرى قائماً حتى الآن ومازالت المحكمة العليا لم تعلن على شىء وهى في انتظار اى شهادة تثبت رؤية هلال الشهر الفضيل، فتابعونا خلال الساعات القادمة مع الاعلان الرسمى عن نتيجة استطلاع هلال ذى الحجة في السعودية.

دار الافتاء المصرية تنتظر اعلان السعودية نتيجة استطلاع هلال ذى الحجة 2016

اصدرت دار الفتاء المصرية بيان منذ قليل في التاسعة مساء اليوم الخميس تؤكد فيه انه حتى الآن لم تعلن السعودية والمحكمة العليا بها نتيجة استطلاع هلال ذى الحجة حتى الآن، ونفت دار الافتاء اى أخبار تم تداولها عن تعذر رؤية الهلال، فتابعونا مع كل جديد.

موعد غرة ذى الحجة 2016 في السعودية والامارات وقطر والكويت

أعلنت المحكمة العليا السعودية منذ قليل في بيان رسمى لها نشرته وكالة الانباء السعودية (واس) انه قد تعذر رؤية هلال شهر ذى الحجة 1437-2016 مساء الخميس، وعليه يكون اليوم الجمعة هو 30 المتمم لشهر ذى القعدة، وان غرة ذى الحجة ستكون يوم السبت الموافق 3 سبتمبر 2016.

موعد غرة ذى الحجة في السعودية
موعد غرة ذى الحجة في السعودية

هذا وبناء على ذلك ستكون وقفة عرفات يوم الأحد 11 سبتمبر وأول ايام عيد الاضحى 1437 لهذا العام سيكون يوم الإثنين 12 سبتمبر 2016، كل عام وانتم بخير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد