موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الأردن 2023 ومظاهر الاحتفال بالعيد

نقدم لكم في هذا التقرير موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الأردن 2023، حيث تُعدُّ الأعياد من أهم المناسبات البارزة في كل دولة حول العالم، فعادات وتقاليد الأعياد تختلف من دولةٍ إلى أخرى، ولكل دولة طريقةً خاصةً في الاحتفال بها،  فيما يلي سنتحدث عن مظاهر وأجواء الاحتفال بعيد الفطر المبارك في الأرْدُنّ.

عيد الفطر المبارك 2023 في الاردن 

تبدأ مظاهر احتفالات العيد في الأرْدُنّ قبل يومين، حيث يذهب الناس إلى الأسواق لشراء الحلوى والأطعمة التي سيتم تقديمها للزوار على مائدة إفطار العيد، تقدم في كثير من الأحيان المفطح الأُرْدُنّيّ التقليدي كوجبةٍ أساسيةٍ على مائدة الأفراد والزوار، ويتم إعداد هذا الطعام في المنازل.

في اليوم الأول من العيد الفطر يذهب الناس إلى المساجد لأداء صلاة العيد، وبعد ذلك يتجهون باتجاه البيوت المجاورة لأداء التحية والتهنئة وتبادل الهدايا كرمزٍ للتضامن والمحبة بين الناس، يتم بعدها الذَّهاب لزيارة الأقارب والأصدقاء والجيران وتناول الطعام والحلوى، وقد تلعب في هذه الزيارات الأطفال دورًا رئيسيًا في التقاء العائلات والأصدقاء والتباهي بالألعاب والهدايا التي يتم تبادلها في هذا اليوم، ونذكركم برابط موعد صلاة عيد الفطر في أمريكا.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في الأردن 2023

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في المملكة الأردنية الهاشمية عن موعد إقامة صلاة عيد الفطر لعام 2023م حيث تبدأ صلاة العيد في جميع الجوامع بالمملكة الأردنية في تمام الساعة (06:13) صباحًا أي بعد ارتفاع الشمس قدر رمح وتستمر حتى موعد إقامة صلاة الظهر، وذلك في اليوم الأول من شهر شوال للعام 1444، ونذكركم برابط صلاة العيد في فلسطين.

طريقة الاحتفال بعيد الفطر في الأرْدُنّ

تحيي الأرْدُنّ العيد بأشكالٍ مختلفةٍ وألوانٍ متعددة، فمن جانبٍ يقوم الشباب بتنظيم سباقات الخيل ويعرضوا الجوائز والهدايا الرئيسية للفائزين بهذه السباقات، ومن جانب آخر يتم التجهيز للعزف والرقص وبعث الأجواء الحماسية في الشوارع والأحياء، وتكون هذه الأجواء محل حبٍ كبير من الشباب والأطفال، واليكم رابط خطوات صلاة العيد.

يتميز العيد في الأرْدُنّ بأن المظاهر شديدة التنوع والحرص على الأصالة بالإضافة إلى الاحتفال الزاهي والأجواء الودية التي تسود بين الناس، ويعدُّ هذا الارتباط الاجتماعي بين الأفراد مظهرًا مهمًا يوحد المجتمع عمومًا، ويدعوا الناس إلى تبادل التطلعات والآمال وإشباع الرغبات الطيبة والمطلوبة من الحياة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد