من هو يونس السحيمي كاتب عام وزارة التربية الوطنية الجديد بالمغرب

في الساعات الأخيرة انتشر اسم يونس السحيمي بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت، جاء هذا بعد إعلان تعيينه ككاتب عام لوزارة التربية الوطنية، وأصبح هذا الخبر حديث الساعة في جميع وسائل الإعلام.

من هو يونس السحيمي

من هو يونس السحيمي

وقد تسائل العديد من الأفراد في المملكة المغربية عن تفاصيل حياته الشخصية وأبرز المعلومات الشخصية عنه وتزايدت عنه عمليات البحث بشكل كبير في الساعات القليلة الماضية.

من هو يونس السحيمي

يونس السحيمي هو اقتصادي وكاتب عام ذو أصل مغربي وجنسية مغربية، يعد من الشخصيات البارزة والمشهورة داخل وخارج المغرب، من مواليد فترة السبعينيات من القرن الماضي.

ولد يونس في المغرب ويقيم بها أيضًا، على الأرجح هو في الخمسينات من عمره، أما عن حالته الاجتماعية فهو متزوج ولكنه لم يفصح عن العديد من التفاصيل حول حياته الزوجية، ويدين بالإسلام فيما يتعلق بديانته.

أصبح الاسم مشهوراً جداً عقب تعيينه ككاتب عام في وزارة التربية في المغرب، حيث تولَّى هذا المنصب بعد تنحي الكاتب العام السابق عنه، وهو يعد أقدم منه.

مناصب بارزة في مسيرة يونس السحيمي

عمل يونس السحيمي على مدى سنوات في العديد من المناصب البارزة، وتشمل ما يلي:

  • منصب وزير المالية.
  • مدير ديوان بركة.
  • ادارة المدرسة الحسنية للاشغال العامة.
  • عضو في الحزب الاتحاد الاشتراكي.
  • كاتب عام في وزارة التربية الرياضية.
  • رئيس شركة سونارجيس.

وقد أثار نبأ تعيينه في منصب الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية بالمملكة المغربية ضجة كبيرة على منصات السوشيال ميديا المختلفة بين المستخدمين.

وهو ما جعل اسمه يتصدر “الترند” ويواجه ضغط كبير من الجمهور بسبب قيمة هذا المنصب العالية وتاريخه الكبير خاصة انه خلف أقدم كاتب تولى المنصب على الإطلاق في المغرب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد