منح العمالة المقيمة في السعودية تأشيرات مستمرة طوال بقاء العامل المصري

في تصريحات خاصة لوزارة الخارجية السعودية أكدت من خلالها أنه منحت للعمالة المقيمة باستقدام زوجاتهم بتأشير مستمر استمرار كامل طوال بقاء العامل المصري في المملكة العربية السعودية، وقد اتفق على هذا الرأي من قبل المملكة العربية السعودية بشروط مالية وكذلك اجتماعية وذلك دون اي صلة بالمهنة وقد تم تطبيق هذا القرار رسمياً.

الملك سلمان

الملك سلمان

وقد أضافت الصحيفة التي تحمل اسم صحيفة اليوم السعودية أن التأشيرة التي تمنح للعامل الذي يقيم في السعودية تعد تشيره استقدام وليست تأشيرة زيارة مؤقتة كما كانت في السابق وتشترط وزارة الخارجية أن تعرف مرتبات الزوجات الشهرية وبناء على ذلك تحدد لهم هل ستمنح لهم تلك التأشيرة أم لا.

والجدير بالذكر وأن هناك أقاويل عن انه لم يتم تطبيق هذا القانون أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي ولكن الصحيح انه تم تطبيق هذا الأمر رسمياً ليكون سعاده وفرح على كل مصري يقيم في السعودية وأى شخص اخر في العالم يقيم في السعودية يمكن له بعد أن يستوفي الشروط أن يستقدم تاثيرة خاصة لزوجته للعمل معه في المكان المقيم به.
وأكدت المصادر نفسها أن فرعي وزارة الخارجية بالمنطقة الشرقية وجدة لم يعملا به حتى الآن حيث إنه لم يصلهما أي تعميم بهذا، ومن المنتظر أن يتم استئناف النظام في استخراج التأشيرات خلال الشهر المقبل


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد