السودان: مقتل 15 مدنيًا في الخرطوم وسيطرة قوات الدعم السريع على مقر الجيش غرب دارفور

شهدت الخرطوم في السودان حادثًا مروعًا حيث قتل 15 مدنيًا يوم السبت بعد تعرض منازلهم للقصف.
وقد أفاد مصدر طبي لوكالة (فرانس برس) بأن جثامين الضحايا وصلت إلى مستشفى في منطقة أم درمان بضاحية الخرطوم.
وتأتي هذه الحادثة في إطار استمرار الصراع الذي استمر لمدة سبعة أشهر بين الجيش وقوات الدعم السريع.

السودان: مقتل 15 مدنيًا في الخرطوم وسيطرة قوات الدعم السريع على مقر الجيش غرب دارفور

ومن ناحية أخرى فقد أفادت مصادر من الجيش السوداني بأن قوات الدعم السريع تمكنت يوم السبت من السيطرة على مقر قيادة الجيش في الجنينة غرب دارفور.
وقد أشارت المصادر إلى أن (الفرقة 15) قد تعرضت لقصف عنيف من قبل قوات الدعم السريع خلال اليومين الماضيين، وذلك بعد أن كانت محاصرة لعدة أشهر بعد اندلاع الصراع المسلح في أبريل.
وقد تم إلحاق الجنود بالفرقة 15 بعد توقف إمداداتها بالأسلحة والذخائر والدعم منذ بداية الصراع بسبب الحصار المفروض عليها وابتعادها عن مركز الجيش في الخرطوم، بالإضافة إلى الهجمات المستمرة على مقار الجيش الأخرى في الإقليم.

وبهذه السيطرة على مقر الجيش في الجنينة غرب دارفور تكون قوات الدعم السريع قد تمكنت من السيطرة على ثلاث مدن رئيسية في إقليم دارفور، وهي زالنجي ونيالا والجنينة.
وكان الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني قد قلل من إعلان الدعم السريع بشأن السيطرة على الحاميات والفرق التابعة للجيش.

وعلى صعيد آخر فقد أفاد شهود لوكالة أنباء العالم العربي بأن سكان الأحياء القريبة من مقر الجيش في الجنينة هربوا من منازلهم للانضمام إلى المدنيين الآخرين في منطقة أدري المجاورة للجنينة شرق دولة تشاد.
وذكروا أيضا أن العديد من المواطنين قتلوا وأصيبوا ولم يتمكن البعض من دفنهم بسبب القصف المتبادل بين الجيش وقوات الدعم السريع.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بنعيب على الصهاينة قتل الابرياء في فلسطين الحره والاخوة فى السودان بيقتلوا اهلهم يادى العار على العرب علشان الكرسى يغور كل خاين لبلده واهله