مفاجأة غريبة عن الممثل الذي قام بدور قاتل حمزة في فيلم (الرساله)

فيلم الرساله يعتب من أشهر الأفلام السينمائية في تاريخ السينما المصريه بل ويعتبر من كلاسيكيات السينما المصريه وروائعها وهو من أضخم الأفلام الدينية التي تم إنتاجها في مصر بتكلفه باهظه في الوقت الذي تم تصوبير هذا الفيلم فيه، وهذا الفيلم يتكلم عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم منذ ولادته إلةى مماته وموقف الكفار والمشركين منه ومعاملتهم لهم.

وشارك في هذا الفيلم مجموعه كبيرة جداً من الفنانيين والفنانات المصريين والعرب وعلى رأسهم الفنان عبد الله غيث والذي قام بدور حمزة بن عبد المطلب أشهر شخصيه في هذا الفيلم والفنان وجدى العربى والفنان حمدى غيث ومجموعه كبيرة من الممثلين الغير مصريين من سوريا والأردن وليبيا.

وكانت أشهر شخصيه في هذا الفيلم بالرغم من أنها لم تظهر سوى في مشهد واحد فقط في الفيلم ولكن أثرت في كل من شاهد هذا الفيلم هى شخصيه (وحشى) الذي قام بقتل سيدنا حمزة بن عبد المطلب برمحه الشهير.

وعن الممثل الذي قام بإداء دور وحشى فهو الممثل الليبى (على سالم قدارة) والذي كشف خلال مؤتمر صحفي له عن مفاجأة ومعلومه غريبه تعرف لأول مرة وهى، أنه ليس ممثل ولكن يعمل فنى كهرباء في أحد الفنادق التي نزل فيها مخرج الفيلم مصطفي العقاد فقام بإختياره لإداء هذا الدور.

وقال على سالم بعد أدائى هذا الدور قامت والدتى بطردى من المنزل لأنى قتلت سيدنا حمزة بن عبد المطلب في الفيلم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

15 تعليقات
  1. احمد،الاحمد،حمدال يقول

    اينبغي،ان،لا،نتصارع،فيما،بينا،نحن،كاعرب،وكامسلمين،
    الفيلم،قديم،الانتاج،والتصوير،ومازلنا،نتعارك،التعارك،الادلوجي
    والفكري،كلنا،يعرف،انافلم،الرسالة،حورب،في،العالم،الاسلامي
    بحجة،انه،لايجوز،تجسيد،شخصية،الرسول،صلى،الله،عليه،وسلم
    وقد ،تجنب،المخرج،هاذ،المشكلة،والتزم،واكتفى،باضهار،شصية،
    حمزة،من،اهل،البيت،لايعتمد،علىالادوار،الرءيسية،في،الفلم،
    ومهمى،يكن،ففي،الفلم،اخطاء،ولا،اسلم،على،اثره،اناس،كثير

  2. عبدالسلام مفتاح يقول

    فلم الرسالة لم يكن فلما مصريا … وانما عربيا اشتركت عدة دول عربية في انتاجه وكان للجماهيرية الليبية نصيب الاسد في حصة الانتاج . وشارك فيه ممثلين من بعض الدول العربية مثلا مصر ليبيا المغرب سوريا. وقام بأخراجه المخرج السوري المرحوم مصطفى العقاد. وصور في عدة بلدان عربية المغرب ليبيا مصر وربما غيرهم.. انا هنا حبيت اصحح المعلومة الواردة حول الفلم بس.

  3. خالد دياب يقول

    السينما المصرية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    المخرج سوري و الانتاج ليبي و التصوير في ليبيا؟؟؟

  4. سلطان العزومي يقول

    لقد ابدعوا رحمهم جميعا.

  5. غير معروف يقول

    كبف يبقى مساحه ليشئ آكتبه وقد سبقونا بكل آلتاعاليص

  6. علي.حاتم يقول

    ايها.المصريون.منتم.كلاب.

  7. عماد الدين حمز يقول

    لقد كان المرحوم على قدارة من أصحاب المرحوم والدي أيام الطفولة في المدينة القديمة وقد حكى لي والدي عندما كان يلب بالرمي بالمقلاع ( فليتشة ) مع المرحوم على قدارة حيث أصاب والدي المرحوم على في عينه وكانت اصابه بليغة حتى المرحومه والدة على لم تنسى تلك الحادثة فبعد أن ألتقت المرحومة والدتي بعد سنوات طويلة حدثت المرحومة أمي عن الحادثة وقالت أنها أبلغت حتى الشرطة ( هذه كان أيام اللعب بالمقاليع … فليتشات ) الله يرحمهم جميعا وسائر المسلمين

  8. الحر يقول

    هذا دليل ان إعلام إنقلاب كذاب وينسب حاجة مش بتعتو هذا دليل لى الجهل

    1. دكتور محمد نور الدين يقول

      شهادة للتاريخ من اهم العاملين فى فيلم الرسالة الكاتب الاسلامى المصرى محمد على ماهر رحمة الله عليه كاتب حوار الفيلم واشترك فى كتابة السيناريو ، وزرته فى منزله بحلوان واخبرنى ان الازهر الشريف راجع سيناريو ووقع على كل صفحة منه بالموافقة ، ثم غيروا رأيهم ، وقد عشت شخصيا فى اوروبا وشاهدت الكثيرين يدخلون الاسلام بسبب هذا الفيلم . ولا داعى لسب المصريين منهم ناس افاضل .

  9. كلمة حق يقول

    عيب عيب عيب وكمان عيب …. يعني انا شخصيا مش راح اصدق اي معلومة ترد في صفحتكم هذه يا كذابين يا مزورين للحقائق
    ارجع واكمل قصة الممثل الليبي كما نرددها في الشارع الليبي وما حدث مع امه وطردها له من المنزل
    طبعا بعد مشاهدتها لفلم الرسالة وبعد ان قام ابنها بلعب دور قاتل حمزه … وعند رجوع ابنها للمنزل قامت بضربه وطرده من المنزل وهي تصرخ في وجهه كيف تقتل حمزه… حاول افهامها بالموضوع انه تمثيل فقط ولكن دون جدوي الي ان تدخل بعض الشيوخ ووجهاء المنطقة حتي فهمت الام ان ابنها ليس هو من قتل حمزة

  10. أبوعلاء يقول

    أساسا شيوخ السلطة في بلاد الحرمين الشريفين والأزهر إعترضوا على إنتاج الشريط ومنعوا عرضه وهو من إنتاج ليبيا وبإشراف مباشر من القائد معمر القذافي وكان للشريط تأثير كبير على كثير من غير المسلمين عند عرضه في أوروبا وأمريكا وغيرها دفعهم إلى إعتناق الدين الإسلامي الحنيف ولعل الله لذلك أكرم القذافي ومخرج الشريط مصطفى العقاد بالشهادة الأول بصواريخ الناتو الصليبي والثاني بقنابل التكفيريين الذين تمولهم عائلة آل سعود المتسلطة على رقاب شعب بلاد الحرمين الشريفين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

  11. سامي سرحان يقول

    شو دخل مصر بالفيلم من أصله؟؟ بإستثناء وجود عدد من الممثلين المصريين في النسخة العربي بالإضافة للعديد من اللمثلين المميزين من دول عربية أخري علي رأسها سوريا بالإصافة إلي المغرب وليبيا وفلسطين “محمود سعيد في دور خالد إبن الوليد”
    أساسا مصر منعت عرض الفلم لديها لسنوات طويلة وطاب من الإزهر إصدار فتوي ليتم تبرير المنع حتي لا يبدو أن سبب المنع سياسي ونابع من حقد وغيرة المصريين من القدرات الفنية الهائلة للمخرج العالمي السوري الأصل الشهيد “مصطفي العقاد” محرج ومنتج الفيلم وصاحب الفكرة الأساسية له.
    تم تصوير الفيلم في ليبيا حيث صورت معظم المشاهد الخاصة بالمعارك وفي المغرب حيث صورت أحداث كثيرة دارت في الفيلم وبالأخص المشاهد المتعلقة بوفاة الرسول عليه الصلاة والسلام.

    وكفاياكم كذب وتزوير ونصب يا مصريين

    1. غير معروف يقول

      والله ضحكني ال مصر انتجت الفلم المصريين مرضى نفسيين فكل شي بيفكرو انو هنن احسن ناس

  12. الحجاج يقول

    الفلم انتاج ليبي وساهم في ذلك الزعيم الراحل معمر القذافي بعد تخاذل بعض الحكام العرب عن ذالك

  13. عادل الاشقر يقول

    لانتاج ليبى وتم تصويره فى المغر
    ب ثم حدثت مشاكل واستكمل فى ليبيا -لاتكذب فى شى عالمى ومعروف للجميع..!!!!