مترو الآنفاق يعمل غداً بكامل طاقته مع اقتراب تظاهرات 11/11

مع اقتراب ساعات فعاليات ما يسمى بثورة الغلابة، التي دشنها نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تشهد مصر حاليا حالة من الترقب والقلق مصحوبة بخوف وتوتر شديد بين المواطنين بما ستسفر عنه الأحداث في هذا اليوم، وكانت وزارة الداخلية قد قالت في تصريحات صحفية، أن الداخلية قامت بنشر عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة في جميع ميادين وشوارع مصر الرئيسية، وأنها على أتم استعداد للتصدي لأي محاولات للخروج عن القانون.

و كانت قد أكدت وزارة الداخلية في ذات السياق، أن القوات الخاصة ستقوم بتأمين المنشآت والمباني الحكومية والحيوية الهامة في العديد من المحافظات للتصدي لأي محاولات عنف أو تخريب من قبل البعض.

من ناحية أخرى، أفاد مصدر رفيع في وزارة النقل، أنه لن يتم إغلاق أي محطات في مختلف خطوط مترو الآنفاق الثلاثة، إلا إذا تعرضت بعض المحطات لأعمال تخريب أو عنف، مع تأكيد على وجود قوات أمنية لضبط أي مخترق للقانون.

و قال المصدر في وزارة النقل أن هناك خطة بين كل من شرطة المواصلات ووزارة النقل للسيطرة على كافة ومجريات الأمور حتى لا يكون هناك أي مندس وللسيطرة على الأوضاع الأمنية.

أما عن احتمالية غلق بعض محطات المترو، فقال المصدر، أنه هناك احتمالية لإغلاق بعض المحطات الحيوية، كمحطة محمد أنور السادات الواقعة في ميدان التحرير، ومحطة الشهداء في ميدان رمسيس بوسط القاهرة، ولكن حتى الآن لم يصدر أي أوامر لغلق أي محطة مترو على الإطلاق، وأن الخطوط كلها تعمل بكافة طاقتها، بما فيها السكة الحديد.

يذكر أن أحمد عبد الهادي المتحدث باسم هيئة مترو الآنفاق قد صرح في وقت سابق، أنه لا يوجد أي أوامر بشأن إغلاق محطات المترو، ونفي تماماً ما تردد على بعض المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول هذا الشأن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد